الأحد 27 نوفمبر 2022
موقع 24 الإخباري

رسمياً.. هيغواين يعتزل كرة القدم

الدولي الأرجنتيني هيغواين
الدولي الأرجنتيني هيغواين
أعلن المهاجم الأرجنتيني المخضرم، غونزالو هيغواين، اليوم الإثنين رسمياً، اعتزاله لعب كرة القدم، عقب نهاية الموسم الكروي الحالي في بطولة الدوري الأمريكي.

مسيرة هيغواين الاحترافية..

مع الأندية:
707مباراة
333 أهداف
14 بطولة

مع منتخب الأرجنتين:
75 مباراة
31 هدفاً
3 مشاركات في المونديال

وأشار الدولي السابق، الذي بدا متأثراً للغاية، خلال مؤتمر صحافي: "حانت اللحظة التي أبلغكم فيها بخبر كنت أفكر فيه وأحلله، وأستعد له منذ فترة، جاء اليوم الذي أودع فيه كرة القدم".

وأضاف الـ"بيبيتا" أنه يشعر بـ"التميز والفخر" للاستمتاع بكرة القدم "في اللحظات الطيبة والسيئة كذلك".

وبدأ صاحب الـ34 عاماً مسيرته في الملاعب في صفوف ريفر بليت الأرجنتيني، قبل أن يحط الرحال إلى "القارة العجوز"، وهو في سن صغير للغاية.

وارتدى هيغواين قمصان العديد من الأندية الكبيرة في أوروبيا مثل ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس ونابولي الإيطاليين، وتشيلسي الإنجليزي. كما كان أحد الأسماء الثابتة في تشكيل منتخب الأرجنتين، حيث شارك معه في 75 مباراة سجل خلالها 31 هدفاً.

وظهر النجم الأرجنتيني في الدوري الأمريكي للمرة الأولى في سبتمبر (أيلول) 2020 عبر بوابة إنتر ميامي، وسجل معه خلال الأمتار الأخيرة من ذاك الموسم 14 هدفا، ثم ظهر بمستوى رائع في الموسم الاعتيادي بالدوري الأمريكي مسجلاً 12 هدفاً في آخر 14 مباراة.

ويعد هيغواين أحد أبرز عناصر تطلع الفريق للتأهل للمرحلة الإقصائية، حيث سيخوض مواجهتين حاسمتين هذا الأسبوع من أجل التأهل لنهائيات الدوري الأمريكي.
T+ T T-