السبت 10 ديسمبر 2022
موقع 24 الإخباري

قبل أنجيلينا جولي.. فنانات تعرضن للعنف المنزلي

تعبيرية
تعبيرية
عادت قضية العنف الأسري الذي تتعرض له بعض نجمات هوليوود إلى الواجهة من جديد، بعد رفع النجمة الشهيرة أنجيلينا جولي قضية ضد زوجها السابق النجم براد بيت تتهمه فيها بإساءة معاملتها لفظياً وجسدياً خلال فترة زواجهما.

ونسلط الضوء فيما يلي على ابرز قصص العنف الأسري الذي تعرضت له مجموعة من أبرز نجمات هوليوود، بحسب موقع أي سينس:

ماريا كاري
في 2009، تحدثت كاري للمذيع الشهير لاري كينج بشأن الإساءة العقلية والعاطفية التي تعرضت لها في علاقة سابقة، "للإساءة عدة فئات، عاطفياً وعقلياً ، بطرق أخرى. أعتقد أنك تدخل في موقف ما، وتشعر أنك محبوس إذا كان وضعك مشابهاً لأحد المواقف التي مررت بها. كان الأمر صعباً لأن هناك علاقة لم تكن زواجاً فحسب، بل هي عمل تجاري، حيث كان ذلك الشخص يتحكم في حياتي".



ريهانا
تحدثت المغنية الشهيرة بصراحة إلى فانيتي فير في 2015 عن تلك الليلة الشائنة في 2009 عندما تعرضت للاعتداء من قبل كريس براون ومشاعرها بعد ذلك، وقالت "لم أفهم أبداً كيف يتم معاقبة الضحية مراراً وتكراراً. إنه في الماضي، ولا أريد أن أقول "تجاوز الأمر"، لأنه أمر خطير للغاية. الكثير من النساء، والكثير من الفتيات الصغيرات، ما زلن يتعرضن له. الكثير من الأولاد الصغار أيضاً. إنه ليس موضوعاً يمكن إخفاؤه تحت البساط، لذلك لا يمكنني تجاهل الأمر فقط كما لو لم يكن، أو لا آخذ الأمر على محمل الجد. لكن، بالنسبة لي ولكل من كان ضحية للعنف المنزلي، لا أحد يريد حتى أن يتذكر الأمر. لا أحد يريد حتى الاعتراف بذلك".



هالي بيري
تتحدث بيري بانتظام عن تجربتها مع العنف المنزلي وهي معروفة بعملها مع مركز Jenesse وهي منظمة غير ربحية لمنع العنف المنزلي. في  2015، خلال ميزة "تخيل" التي تقدمها المنظمة، تحدثت بيري عن مشاهدة إساءة معاملة والدتها "رأيت والدتي تتعرض للضرب لسنوات عديدة من حياتي وشعرت بالعجز.. وهذا ما يربطني بهذه المنظمة. لدي فهم ومعرفة بالأمر. أشعر أن لدي شيئاً يمكنني نقله إلى أولائك النسوة. أبدو وكأنني قد تجاوزت الأمر، لكنني لم أفعل ذلك حقاً، حيث ما زلت أعاني بهدوء. وبينما أساعد الضحايا، أساعد نفسي من خلال ذلك أيضاً. وهذا هو سبب وجودي هنا إلى حد كبير".



تينا تيرنر
إن إساءة معاملة تينا تيرنر على يد آيك تيرنر معروفة في هوليوود. وفي 2005 تحدثت بصراحة مع أوبرا حول الإساءة التي واجهتها "لقد أحب أن يُظهر للجمهور أنه كان مسيطراً وأنه كان كارهاً للمرأة. لم أكن أعرف كيف أخرج من الوضع برمته. كانت هناك عدة مرات عندما التقطت البندقية عندما كان نائماً".



إيفلين لوزادا
تحدثت لوزادا في ديسمبر (كانون الأول) إلى سيدات منظمة ذا ريال عن تجربتها مع العنف المنزلي وشاركت نصائحها مع النساء الضحايا أيضاً. وعانت لوزادا من سوء المعاملة على يد زوجها السابق تشاد أوتشوسينكو جونسون، خلال مقطع عن لاعب كانساس سيتي تشيفز تيريك هيل الذي اعترف بقتل حبيبته الحامل، وقال لوزادا للجمهور"قلبي ينفطر على الضحية. من فضلك لا تغرد لي لتخبرني "حدث هذا منذ 4 سنوات، تجاوزي الأمر." إنه شيء يبقى معك إلى الأبد. لذا، فإن شاغلي الرئيسي هو الضحية "، مضيفة "احترم نفسك وافعل الشيء الصحيح لأننا نعلم جميعاً، إذا حدث ذلك مرة واحدة، فسيحدث مرة أخرى".



لاتويا جاكسون
تحدثت جاكسون لصحيفة هافينغتون بوست حول الإساءات التي واجهتها على يد زوجها السابق جاك جوردون، وكشفت "لقد شعر أنه يمتلكني ويتحكم بي، لقد أساء إلي، لقد فعل كل هذه الأشياء بي وأنا لم أفكر مطلقاً في أنني سأهرب ... أريد أن تعرف النساء أنه يمكنك أن تعيش حياتك، ويمكنك استعادة نفسك وإعادة امتلاكها وأن تكون حراً وتفعل ما تريد القيام به. يمكنك البدء من جديد بقدر ما تشاء وعدة مرات حتى تشعر أنك قد فهمت الأمر بشكل صحيح".



نيني ليكس
خلال مقابلة خاصة مع جوليانا رانسيك، شاركت ليكس تجربتها مع العنف المنزلي. وتحدثت نجمة تلفزيون الواقع عن الإساءات التي واجهتها على يد والد ابنها برايسون، قائلة "لقد ضربني ثم قال لاحقاً "أنا أحبك" واعتقدت أن هذا هو الحب. وبعد موقف مجنون أجبر فيه ليكس على مغادرة المنزل تحت تهديد السلاح، أدركت أنه لم يعد بإمكاني القيام بذلك من أجل مصلحتي وصالح طفلي. وتقول ليكس إن والد برايسون اعترف بعد ذلك بما فعله.



روبن جيفنز
في 2014، بعد إطلاق مقطع فيديو يظهر راي رايس يسيء معاملة خطيبته في المصعد، تحدث روبن جيفنز عن تجربتها الخاصة في مقال على صحيفة التايم. و كتبت جيفنز، التي عانت من سوء المعاملة أثناء زواجها من مايك تايسون "نحن اليوم في عالم حيث أصبحنا أكثر ارتباطاً وانخراطاً في حياة بعضنا البعض بفضل وسائل التواصل الاجتماعي. يمكن للنساء اللواتي يتعرضن لسوء المعاملة أن يدركن أنهن لسن وحدهن. لم أترك زواجي إلا عندما شعرت أنني سأموت جسدياً أو أموت عاطفياً. إنه لأمر مدهش تماماً ما يمكن أن يحدث. ذات يوم تستيقظ بسكين على حلقك. يوم آخر، أحذيتك كلها ممزقة. لكنني غادرت ولم آخذ سنتاً واحداً من زوجي. غادرت منزلي، حتى أنني تركت ملابسي الداخلية. أردت حياتي فقط. كنت واثقة جداً من أنني أستطيع شق طريقي بمفردي. وفعلت".



كيكي وايت
تحدثت المغنية كيكي وايت في 2012 عن تجربتها في علاقة مسيئة وطعن زوجها السابق دفاعاً عن النفس "لن يفهم الناس حتى يكونوا مكاني. شعرت بالسوء الشديد لما فعلته، لكنني لم أستطع تركه يستنزفني. كان إيماني بالله وعائلتي هو ما ساعدني في ذلك. هؤلاء هم الأشخاص الذين يعرفون حقاً ما حدث، ولا يحكمون علي".



كيلي رولاند
استخدمت رولاند حياتها لتحديد بعض التكتيكات التي يستخدمها المعتدون مثل العزلة الاجتماعية في أغنيتها الناجحة Dirty Laundry عام 2013. وقالت: "قطعة مني ستختفي في كل مرة يقول فيها شيئاً. لن أنسى هذه الأشياء أبداً. سوف أسامحه ... إنه شخص مختلف الآن ولكن كانت هناك أشياء تمزقني كشخص، كامرأة".



ليل مو
تناولت المطربة المعروفة تفاصيل عن تجربتها مع العنف المنزلي في برنامج درينك تشامبس بودكاست. وظهرت أيضاً في سلسلة من اللوحات السياحية المصممة للسماح للناجين برواية قصصهم وكسر وصمة العار مع الناجين الآخرين بما في ذلك ميلدريد محمد.



ديببي مورغان
كشفت مورغان أن ثلاثة أجيال من أفراد عائلتها تعاملوا مع رعب العنف المنزلي في مذكراتها لعام 2015 بعنوان "القرد على ظهري". وشاركت ما تعلمته من تجربتها الشخصية مع العنف في الكتاب أيضاً.



ك ميشيل
لم تخجل المغنية الحائزة على جائزة NAACP ونجمة تلفزيون الواقع من التحدث علناً عن تجربتها مع العنف المنزلي منذ بداية حياتها المهنية.


T+ T T-