ليونيل ميسي (رويترز)
ليونيل ميسي (رويترز)
الخميس 6 أكتوبر 2022 / 23:45

ميسي يعد الأيام قبل انطلاق كأس العالم

قال قائد المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي إنه يعد الأيام قبل انطلاق نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر الشهر المقبل، حيث يعتقد أن لمنتخب بلاده فرصة جيدة للفوز باللقب.

وأبلغ ميسي، الذي سيشارك في نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة، محطة ستار بلس بأنه يشعر ببعض التوتر قبل انطلاق البطولة، لكنه في حالة مزاجية إيجابية.

وستخوض الأرجنتين نهائيات قطر بمعنويات مرتفعة بعد الفوز بلقب كأس كوبا أمريكا 2021 أمام البرازيل المستضيفة، وهو ما يعتقد ميسي أنه نقطة تحول بالنسبة لمنتخب بلاده بعد أن أخفق عدة مرات في حسم لقب.

وقال ميسي: "كل الأمور واردة في كأس العالم، كل المباريات صعبة، لا يكون اللقب دائماً من حظ المرشحين الأوفر حظاً".

وتابع: "لا أعرف إذا كنا المرشحين الأوفر حظاً للفوز باللقب، لكن الأرجنتين دائماً ما تكون مرشحة نظراً لتاريخها، والآن حظوظها أوفر بسبب الوضع الذي نحن فيه، لكننا لسنا الأوفر حظاً، أعتقد أن هناك فرقاً أخرى تفوقنا".

وأكد ميسي (35 عاماً) أن هذه ستكون مشاركته الأخيرة في نهائيات كأس العالم، مشيراً إلى أنه في حالة بدنية جيدة بعد الإعداد بصورة أفضل للموسم الجديد مقارنة بالعام الماضي عندما انتقل إلى باريس سان جيرمان قادماً من برشلونة.

ويتناقض سجل ميسي مع المنتخب تماماً مع نجاحه على مستوى الأندية.

واقتربت الأرجنتين في ثلاث مناسبات من تحقيق لقب طال انتظاره، لكنها خسرت في نهائي كأس العالم 2014 أمام ألمانيا، ثم أمام تشيلي في نهائي كوبا أمريكا نسختي 2015 و2016.

وقال ميسي: "ألعب مع المنتخب منذ فترة طويلة، كانت هناك لحظات رائعة، بينها 2014 و2015 و2016، لكننا لم نفز وتعرضنا لانتقادات لهذا السبب".

وأضاف: "أبلينا بلاءً حسناً حتى المباريات النهائية".

وقال ميسي إنه يتجه إلى قطر بنظرة إيجابية باعتباره أكثر اللاعبين خبرة في فريق مليء بالمواهب الشابة التي أنهت انتظار الأرجنتين الذي دام 28 عاماً للفوز بلقب بحصد بطولة كوبا أمريكا.

وأضاف: "كان الأمر صعباً، لكن في 2019، انضمت مجموعة جديدة تضم الكثير من الشبان وفزنا بكوبا أمريكا، ساعدنا هذا كثيراً".

وتواجه الأرجنتين منتخب الإمارات في ختام استعداداتها لكأس العالم في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، وستلعب الأرجنتين أمام السعودية في 22 نوفمبر (تشرين الثاني) في مستهل مشوارها في المجموعة الثالثة بكأس العالم التي تضم أيضاً المكسيك وبولندا.