الأربعاء 26 أكتوبر 2022 / 15:29

تحت رعاية رئيس الدولة ...سيف بن زايد يشهد حفل تخريج جامعة خليفة

تحت رعاية رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، شهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، حفل تخريج جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، وعددهم 1191 طالباً وطالبة من برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراة.

وسلم الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان الشهادات إلى الخريجين خلال الحفل الذي حضره عدد من كبار الشخصيات وأعضاء مجلس أمناء جامعة خليفة وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية إضافة إلى أهالي الخريجين.

وهنأ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان الطلبة بمناسبة التخرج، متمنياً لهم النجاح الباهر في حياتهم العلمية والعملية، مؤكداً أن النجاحات التي تحققت هي برؤية ودعم رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتوجيهاته التي ساهمت في تحقيق تصنيفات دولية مرموقة بتوفير البرامج الأكاديمية المتميزة والمبادرات البحثية المتقدمة.

صرح عريق
وأشاد بالتطورات التي شهدتها جامعة خليفة الصرح الإماراتي الأكاديمي العريق على جميع المستويات الأكاديمية والبحثية والابتكارات التكنولوجية، الأمر الذي جعلها ضمن أفضل 200 جامعة في العالم، وأثنى على الجهود المتواصلة التي تقدمها الجامعة لتحقيق المزيد من الإنجازات التي تمكنها من ترسيخ مكانتها لتصبح من أفضل المؤسسات الأكاديمية في العالم.

وحث الخريجين على الاستفادة المثلى من العلوم التي تلقوها في خدمة وطنهم وتوظيفها لتعزيز سمعة الإمارات وموقعها المتقدم على سلم التنافسية العالمية.

وألقت الطالبة حور مطر المدحاني، خريجة قسم الهندسة الميكانيكية، كلمة التخرج نيابة عن زملائها الخريجين خلال الحفل.

ويعد الحفل الذي نظمته الجامعة تتويجاً للنجاحات التي حققها 1191 طالباً وطالبة، حيث بلغ عدد طلبة الدكتوراة الخريجين 27 طالباً وطالبة، وعدد الطلبة الذين تخرجوا من برامج الماجستير 270، في حين وصل عدد خريجي درجة البكالوريوس في العلوم والهندسة إلى 894، وبلغ عدد الطلبة الذكور 490، والطالبات إلى 701 طالبة، ووصل مجموع الطلبة الإماراتيين إلى 895 طالبا وطالبة، وعدد الطلبة الدوليين إلى 296.