الجمعة 4 نوفمبر 2022 / 12:16

أودعها في ورشة صيانة.. مالك سيارة يتفاجأ بتعرضها لحادث سير

فوجئ مالك سيارة أودعها لدى ورشة صيانة بهدف تصليحها، بمكالمة هاتفية من مسؤول الورشة تفيد بأن السيارة تعرضت لحادث سير بليغ ما أدى إلى حدوث تلفيات كبيرة فيها.

وأفاد مالك السيارة: "قمت بتسليم السيارة إلى الورشة لإجراء بعض أعمال الصيانة لها، وبعد 8 أيام فوجئت بتلقي مكالمة تفيد بتعرضها لحادث سير في أحد الشوارع البعيدة عن مكان الورشة ليتبين لي أن مسؤول الورشة وأحد العاملين كانوا يستخدمونها دون أي إذن"، مبيناً أن قيمة سيارته السوقية تصل إلى 38 ألف درهم، وأن الحادث أدى إلى تلفها.

ولم تقتصر القضية عن تلف السيارة، بل تبين أن العامل في الورشة كان يقودها في شارع عام دون أن يملك أي رخصة قيادة، معرضاً حياته وحياة الناس للخطر، ومخالفاً لقوانين السير والمرور، إلى جانب أنه هو المتسبب الرئيسي في الحادث بعد صدمه لسيارة أخرى.

لائحة اتهام
وبناءً على ذلك، رفعت نيابة المرور لائحة اتهام بحق مسؤول الورشة بتهمة "السماح لعامله بقيادتها رغم علمه بأنه لا يحوز رخصة قيادة صادرة من سلطة الترخيص".

أما العامل، فوجهت النيابة له 3 تهم هي: "قيادة المركبة دون أخذ الحيطة والحذر اللازمين ودون الالتزام بعلامات السير والمرور وقواعده ما أدى إلى اصطدامه بسيارة أخرى"، وتهمة "القيادة دون الحصول على رخصة من قبل سلطة الترخيص"، إلى جانب تهمة "عدم توقفه في مكان الحادث دون عذر مقبول".

غرامة وحرمان 
وأوقعت محكمة المرور غرامة مالية مقدارها ألف درهم بحق مسؤول الورشة، فيما غرمت العامل عن التهم الثلاث مبلغ 7 آلاف درهم، وأمرت بحرمانه من الحصول على رخصة قيادة لمدة 6 أشهر.