الإثنين 28 نوفمبر 2022
موقع 24 الإخباري

الهلال الأحمر يطلق حملته الشتوية السنوية لمساعدة نصف مليون شخص

أطلقت هيئة الهلال الأحمر، حملتها الشتوية السنوية تحت شعار "أنتم الأيادي الدافئة" لمساعدة نصف مليون شخص في 31 دولة حول العالم، بتوفير احتياجاتهم الغذائية والصحية والإيوائية.

وأعلنت الهيئة أنها ستخصص مساعدات إضافية للاجئين والنازحين في العديد من الدول بسبب الظروف التي يواجهونها خلال فصل الشتاء، خاصة الذين يوجدون في المخيمات التي تفتقر للكثير من مقومات الحياة.

تعزيز الاستجابة
وقال نائب الأمين العام للتنمية والتعاون الدولي في الهلال الأحمر فهد عبد الرحمن بن سلطان، إن "الهيئة درجت على إطلاق هذه الحملة سنوياً، لتعزيز استجابتها للشرائح الضعيفة والمتأثرين من تداعيات فصل الشتاء، خاصة الصحية".

المساعدات
وتابع فهد عبد الرحمن بن سلطان "تتضمن المساعدات أهم الاحتياجات المتمثلة في الملابس الشتوية والأغطية وأجهزة ووقود التدفئة، إلى جانب الطرود الغذائية والطبية، وسينفذ برنامج المساعدات على مراحل بالتنسيق مع الشركاء الإنسانيين وسفارات الإمارات في تلك الدول"، مشيراً إلى أن الدول المستفيدة من الحملة هي، الأردن، والعراق، ومصر، واليونان، وسوريا، والمغرب، وتونس، وباكستان، والنرويج، والجبل الأسود، ورومانيا، والسويد، وسان مارينو، وبنغلاديش، وألبانيا، وكازاخستان، والبوسنة، وقيرغيزستان، وطاجاكستان، وروسيا، وأرمينيا، وأذربيجان، وداغستان، وجورجيا، وأوزبكستان، وليتوانيا، وإستونيا، وتركمانستان، ولاتفيا، ومولدوفا، ومقدونيا.

T+ T T-