الإثنين 28 نوفمبر 2022
موقع 24 الإخباري

بشار الأسد: بيلاروسيا مستهدفة بسبب موقعها في قلب أوروبا

الرئيس السوري بشار الأسد (أرشيف)
الرئيس السوري بشار الأسد (أرشيف)
قال الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الخميس، إن بيلاروسيا مستهدفةٌ "بسبب موقعها الاستراتيجي في قلب أوروبا واستقلالية قرارها وسياساتها"، وأن "الغرب ينتهج شن الحروب ليستطيع الاستمرار لأنّه إذا توقفت هذه الحروب فستتفكك منظومة الهيمنة".

ونقلت وكالة الأنباء السورية عن الأسد، خلال استقباله اليوم رئيس وزراء بيلاروسيا رومان غولوفتشينكو: "الغرب فشل في تحقيق أهدافه في العديد من الدول مثل سوريا، وروسيا، وبيلاروسيا، فانتقل إلى الحروب الاقتصادية، لذلك فإن توحيد الجهود بين هذه الدول مهم من لمواجهة هذه الحروب، إضافة إلى إقامة شبكة علاقات اقتصادية مع الدول التي تملك نفس المبادئ والقيم، عندها الغرب سيصبح معزولاً ".

واعتبر الأسد أن "هذه الزيارة مهمةٌ ليس بسبب الاتفاقيات الثنائية التي وقعها البلدان فقط، وإنما أيضاً للبحث في مجالاتٍ محددةٍ للتعاون والانطلاق بها بشكلٍ عملي وتحقيق خرقٍ فيها، والتحرك إلى الأمام بالعلاقات وإقامة مشاريع استثماريةٍ مشتركةٍ تعود بالنفع على الطرفين".

وشكر الأسد بيلاروسيا على وقوفها إلى جانب سوريا في مواجهة الحرب الإرهابية التي تتعرض لها بمواقفها الثابتة من وحدة أراضي سوريا وسيادتها، ودعمها لصمود الشعب السوري.








T+ T T-