الجمعة 25 نوفمبر 2022 / 09:12

قصة شعر رونالدو تتسبب بطرد صبي من مدرسته

في واقعة غريبة، طُرد طالب عمره 12 عاماً من مدرسة بريطانية بسبب قصة شعره المستوحاة من تسريحة شعر بطل كأس العالم الأسطورة البرازيلي رونالدو نازريو، الذي يعد لاعبه المفضل، ما وضع إدارة المدرسة في مرمى الانتقادات.

وطلبت إدارة مدرسة "Sirius Academy West" في مدينة هول البريطانية من الطالب ألفي رانسوم العودة إلى المنزل، لأنه "خرق قواعد المدرسة، حسب ما ورد في موقع مترو البريطاني.

وتوسل رانسوم لوالدته أن تحلق له رأسه أسوة بلاعبه المفضل رونالدو، تزامناً مع انطلاق بطولة كأس العالم 2022، المقامة في قطر.

وتميزت قصة الشعر التي اتبعها البرازيلي رونالدو في نهائي كأس العالم 2002 بنصف دائرة في مقدمة رأسه.

وأعربت والدته إيما (32 عاماً) عن غضبها وحزنها الشديد لمنع نجلها من الذهاب إلى المدرسة، وفي الوقت نفسه لا ترغب في قص شعره نهائياً، نظراً لتعلقه بهذه التسريحة الخاصة بلاعبه المفضل.

ووصفت الأم الأمر بـ"السخيف"، لأن قصة الشعر لن تؤثر على سلوكه في المدرسة أو حتى تعليمه، منتقدة تشدد المدرسة الغير مبرر، مشيرة إلى رفضها إجبار نجلها لحلق رأسه بالكامل، لأن هذا سيؤثر عليه نفسياً ويجعله حزيناً، لكنها في الوقت ذاته تدرك أهمية عودته للمدرسة، لكن الأخيرة لن تسمح له حتى يتم الحلق.

تنص سياسة الزي المدرسي لهذه المدسرة على أن  تكون تسريحات الشعر مناسبة للمدرسة، دون التطرق إلى تسريحات شعر متطرفة أو اعتماد لون شعر غير طبيعي.