الثلاثاء 29 نوفمبر 2022
موقع 24 الإخباري

الجالية اليهودية في إيران تعلن مساندتها للنظام في وجه الاحتجاجات

عدد من أبناء الجالية اليهودية في حي يهودي بطهران (أرشيف)
عدد من أبناء الجالية اليهودية في حي يهودي بطهران (أرشيف)
أعلنت الجالية اليهودية في إيران في رسائل مختلفة دعمها للنظام الإيراني، وإدانتها للمحتجين على مقتل الشابة مهسا أميني في سبتمبر (أيلول) الماضي.

وقالت اللجنة اليهودية المركزية في طهران في خطاب لها، إنها تقف إلى جانب النظام الإيراني رغم حملة القمع المميتة للمتظاهرين، وفقاً لما ذكرته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أمس الخميس.

وجاء في الرسالة التي نشرتها الجالية اليهودية على موقع "Iranjewish"، "ندين الاضطرابات الأخيرة في إيران التي أدت إلى مقتل وإصابة العديد من الأشخاص في بلدنا، فضلاً عن العديد من الخسائر المالية".

وأضافت الجالية، أنه "لطالما كان مجتمعنا مطيعاً للمرشد الأعلى علي خامنئي".

ويعرف عن الجالية اليهودية الصغيرة في إيران موالاتها المطلقة للنظام، وتتصدرها شخصيات بارزة تطلق دائماً تصريحات معادية لإسرائيل تتناسب مع أجندة النظام. 

ومنذ مقتل الشابة الكردية مهسا أميني، اندلعت احتجاجات غاضبة في إيران وما زالت مستمرة، رغم حملة القمع الشرسة من قبل السلطات والتي أودت بحياة 400 متظاهر، إلى جانب أحكام الإعدام بحق 6 أشخاص بتهم زعزعة استقرار البلاد، إضافة إلى اعتقال أكثر من 15 ألف شخص.

وتقول الجالية اليهودية في تصريحاتها المثيرة للجدل، إن "أعداء النظام الإيراني يخلقون حالة من انعدام الأمن من خلال استهداف وحدة الشعب".

وتضيف أيضاً أنه "في الأيام الأخيرة وقعت أحداث وحوادث مؤسفة في بلدنا الحبيب، مما أضر بقلوب الموالين لإيران والنظام الإسلامي المقدس".

وأكدت الجالية، أنها "تطلب من جميع المتحاربين في إيران تجنب الاستقطاب، والجلوس لطاولة المفاوضات من أجل تحقيق الوحدة والاستقرار في المستقبل القريب". 
T+ T T-