السعودية وبولندا (تويتر)
السعودية وبولندا (تويتر)
الأحد 27 نوفمبر 2022 / 09:25

ماذا تحتاج السعودية لتتأهل إلى دور الـ16 في المونديال؟

أهدر منتخب السعودية فرصة ثمينة للاقتراب من التأهل إلى دور الـ16 من كأس العالم 2022 بخسارته أمام نظيره البولندي 0-2، بينما أسهم فوز الأرجنتين على المكسيك 2-0 في تخفيف وطأة خسارة "الأخضر" لتصبح الأمور في نطاق سيطرة الفريق دون الحاجة إلى مساعدة الآخرين.

وصعدت بولندا إلى صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، وجاءت الأرجنتين ثانية بثلاث نقاط، ثم السعودية ثالثة بـ3 نقاط، وأخيراً المكسيك في المركز الرابع بنقطة واحدة.


وتمتلك منتخبات السعودية والأرجنتين وبولندا أفضلية التأهل مباشرة إلى ثمن النهائي في حال تحقيقها الفوز في الجولة الثالثة دون انتظار الهدايا من المنافسين.

وعلى صعيد الأهداف، تمتلك بولندا هدفين، تليها الأرجنتين ولها 3 أهداف وعليها 2، ثم السعودية ولها هدفان وعليها 3، وأخيراً المكسيك بهدفين في شباكه ولم يسجل.

وستكون حسابات التأهل مفتوحة على كل الاحتمالات الأربعاء المقبل، عندما يلتقي الأرجنتين وبولندا، والمباراة الثانية بين السعودية والمكسيك.


ويحتاج "الأخضر" إلى الفوز على المكسيك ليصل إلى النقطة السادسة بينما تودع المكسيك البطولة، إذ سيتوقف رصيدها عند نقطة واحدة.

في المقابل حال فوز المكسيك سيرتفع رصيده إلى النقطة 4، وينتظر نتيجة الأرجنتين وبولندا، بينما سيودع "الأخضر".

وفي حال التعادل يصبح منتخب السعودية 4 نقاط، وينتظر نتيجة الأرجنتين وبولندا، وتودع المكسيك البطولة.

أما المباراة الثانية في حال فوز الأرجنتين: يصبح رصيدها 6 نقاط، تضمن تأهلها، بينما يتوقف رصيد بولندا عند 4 نقاط، وتنتظر نتيجة السعودية والمكسيك.

وفي حالة فازت بولندا تصل للنقطة السابعة، وتحسم التأهل، فيما يتجمد رصيد الأرجنتين عند 3 نقاط، وتخرج من المونديال.

وأخيراً نتيجة التعادل تصل بالأرجنتين للنقطة الرابعة، ويرتفع رصيد بولندا للنقطة الخامسة لتتأهل مباشرة، وينتظر "التانغو" نتيجة السعودية والمكسيك.