الأحد 27 نوفمبر 2022 / 14:13

الوزاري للتنمية يستعرض مبادرات وتشريعات لتطوير المنظومة الحكومية

ترأس نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، اجتماع المجلس الوزاري للتنمية، الذي عُقد في العاصمة أبوظبي، والذي ناقش عدداً من المبادرات الحكومية والتشريعات والسياسات لدعم منظومة العمل الحكومي والاستمرار في تطويرها، بما يتواءم مع الأولويات الحكومية للمرحلة المقبلة.

وناقش المجلس عدداً من السياسات واللوائح مثل اللائحة الوطنية للبناء للدولة والأدلة المرتبطة بها، والسياسة الوطنية لتعزيز أنماط الحياة الصحية في الإمارات، ومبادرة الصحة الذكية الشاملة لإعادة تصميم طرق وأدوات تقديم خدمات الرعاية الصحية بالدولة. كما اطلع المجلس على مبادرة بوصلة المستثمر الأجنبي في القطاعات المستهدفة، ودراسة حول النفايات ذات الاستخدام الصناعي.

وفي التقارير الحكومية، اطلع المجلس على مستجدات تطبيق منظومة التأمين لحماية العمالة في سوق العمل، وتوصيات المجلس الوطني الاتحادي حول "سياسة وزارة الصحة ووقاية المجتمع بشأن تعزيز الصحة النفسية في الدولة".

وناقش المجلس تقريراً عن جمع وإعداد البيانات والتقارير المالية الموحدة في الدولة، ونتائج التقرير نصف السنوي حول استراتيجية ومستهدفات التوطين في القطاعات المصرفية والمالية والتأمينية، وتقرير ديوان المحاسبة عن الحساب الختامي للهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، وشركة الاتحاد للماء والكهرباء عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر (كانون الأول) 2021.