يورغن كلينسمان خلال مؤتمر صحافي (تويتر)
يورغن كلينسمان خلال مؤتمر صحافي (تويتر)
الأحد 27 نوفمبر 2022 / 17:44

كلينسمان يرد على تصريحات كيروش النارية

ينوي يورغن كلينسمان، التحدث مع المدير الفني للمنتخب الإيراني، كارلوس كيروش، لتهدئة الأمور، بعد أن رد المدرب البرتغالي بقوة على تحليل النجم الألماني السابق، لفوز المنتخب الإيراني 2-1 على ويلز في كأس العالم.

ففي دوره كناقد بهيئة الإذاعة البريطانية بي.بي.سي، اتهم كلينسمان إيران بالضغط على الحكام، وأشار إلى أنهم يتوجهون دائماً لحكام المباريات، وأن تخطيهم لحدود المألوف في تقبل القرارات هو جزء من ثقافتهم.

وجاء رد فعل كيروش عنيفاً في سلسلة من المنشورات على تويتر، ووصف تصريحات كلينسمان بأنها وصمة عار، حيث طالب كلينسمان بالاستقالة من منصبه في مجموعة الدراسات الفنية الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم.


وخلال رده اليوم الأحد، أعرب كلينسمان عن اعتقاده بأن تصريحاته لم تؤخذ بالطريقة التي كان يقصدها ووصف طريقة لعب إيران بأنها مثيرة للإعجاب.

وقال لبي.بيٍ.سي: "هناك بعض الأشياء خرجت عن نطاقها، سأحاول الاتصال به هاتفياً وتهدئة الأمور".

وأضاف: "أنا لم أنتقد مطلقاً كارلوس أو المتواجدين على مقاعد البدلاء، البعض حتى اعتقد أنني أنتقد الحكم لأنه لم يفعل شيئاً بشأن الطريقة التي يتعاملون بها على مقاعد البدلاء".


وأردف: "كل ما وصفته هي طريقتهم العاطفية لفعل الأشياء، وهو أمر مثير للإعجاب بالفعل بطريقة معينة".

واختتم: "دكة البدلاء كلها تعيش المباراة، إنهم يقفزون لأعلى ولأسفل، وكارلوس مدرب عاطفي، يقف بشكل دائم في المنطقة الفنية لمنح لاعبيه كل طاقته وتوجيهاته".