المغرب وبلجيكا (تويتر)
المغرب وبلجيكا (تويتر)
الأحد 27 نوفمبر 2022 / 21:20

"العقدة العربية" تضرب طموحات بلجيكا في المونديال

حقق منتخب المغرب انتصاراً تاريخياً على نظيره البلجيكي بهدفين دون رد في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة في كأس العالم 2022 على إستاد الثمامة في العاصمة القطرية الدوحة، ليتصدر "أسود الأطلس" المجموعة برصيد 4 نقاط ويتوقف رصيد بلجيكا عند 3 نقاط.

وعزز المنتخب المغربي من "العقدة العربية" التي أصبحت تلاحق منتخب بلجيكا، الذي تلقى هزيمته الثانية في تاريخه من منتخب عربي في تاريخ مشاركاته في بطولات كأس العالم.

وبدأ منتخب السعودية مسيرة الانتصارات العربية على المصنف الثاني عالمياً، عندما حقق فوزاً تاريخياً في كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية، بهدف دون رد أحرزه سعيد العويران وهو الهدف الذي تم تصنيفه ضمن أفضل أهداف كأس العالم عبر تاريخه.

وأسهم هذا الانتصار في تحقيق "الأخضر" إنجازاً تاريخياً في مشاركته الأولى بكأس العالم بتأهله إلى دور الـ16.

أما الفوز المغربي على بلجيكا فتح الباب أمام "أسود الأطلس" لتأهل الفريق إلى دور الـ16 أيضاً بعدما تصدر المغرب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، بينما سيلتقي في الجولة الثالثة مع منتخب كندا في لقاء قد يحتاج منه نقطة واحدة فقط لضمان التأهل إلى ثمن النهائي.

ولا يعد هذا الانتصار الأول لمنتخب المغربي على نظيره البلجيكي، إذ فاز "أسود الأطلس" ودياً بأربعة أهداف مقابل هدف في 2008، بينما يمتلك منتخب بلجيكاً انتصاراً واحداً على المغرب في كأس العالم 1994 بهدف دون رد.

وعلى صعيد المواجهات العربية الأخرى يمتلك منتخب مصر انتصارين وديين على نظيره البلجيكي، الأول في 2005 برباعية نظيفة، أما الفوز الثاني جاء قبل انطلاق النسخة الحالية من المونديال بهدفين مقابل هدف في لقاء ودي أقيم بالكويت.