جهاز شايبوت لتحضير أفضل نكهات الشاي (يانكو ديزاين)
جهاز شايبوت لتحضير أفضل نكهات الشاي (يانكو ديزاين)
الأحد 27 نوفمبر 2022 / 21:36

شايبوت أول آلة أوتوماتيكية لتحضير الشاي

24- إعداد: سامي حسين

يعتبر شايبوت أول آلة أوتوماتيكية من نوعها لتحضير الشاي في العالم، ويعمل الجهاز مع كل أنواع الشاي التي يمكن تخيلها تقريباً، مثل شاي الخمير، أو شاي الحليب، أو حتى شاي الماتشا الغني المتحلل.

وكل ما عليك فعله هو إضافة الشاي إلى شايبوت وإخباره ببدء التخمير. وبناءً على نوع الشاي الذي لديك، يختار الجهاز درجة حرارة التخمير والوقت اللازم لاستخراج النكهات ومضادات الأكسدة المناسبة. ويتم بعد ذلك توزيع الشاي المخمر في غلاية، مما يحافظ على الشاي دافئاً لساعات.


وتكمن روعة شايبوت الرائع في حقيقة أنه يستغرق وقتاً وجهداً أقل في تحضير الشاي، تماماً كما تفعل آلة صنع القهوة مع القهوة. ويأتي الجهاز مع قاعدة بياناته الخاصة التي تساعده على فهم كيفية تحضير كل نوع من الشاي بالضبط. ما عليك سوى إضافة الشاي إلى حجرة التخمير في شايبوت ودعها تعرف ما الذي تعمل عليها، وستتولى الآلة التحكم تلقائياً.


وعلى عكس آلات نيسبريسو، لا يجبرك شاي بوت على استخدام أي نوع معين من الشاي. ويمكنك استخدام أوراق الشاي السائبة الخاصة بك (مع روائح مثل الزنجبيل أو القرفة)، أو مسحوق الماتشا، أو أكياس الشاي، أو حتى أقراص الشاي الخاصة بـ شايبوت لصنع فنجانك المفضل، وحتى تخصيص أوقات الشراب ودرجات الحرارة ثم احفظ وصفاتك المفضلة لوقت لاحق.


ويأتي شايبوت مزوداً بغرفة تخمير مثقبة تحتوي على أوراقك أو أكياسك أو أقراصك، بحيث يتم تصفية الشاي أثناء التخمير. وهذا أيضاً يجعل التنظيف أمراً سهلاً للغاية.


وتتيح لك واجهة الشاشة التي تعمل باللمس على الجانب الأيمن من شايبوت الوصول إلى مكتبة المشروبات الكبيرة في آلة الشاي، مما يتيح لك اختيار الإعداد المسبق أو حتى تصميمه بنفسك. كما يأتي شايبوت مزوداً بتطبيق ذكي خاص به يتيح لك تحضير الشاي عن بُعد، بحسب موقع يانكو ديزاين.