نجم منتخب المغرب زياش (رويترز)
نجم منتخب المغرب زياش (رويترز)
الأحد 27 نوفمبر 2022 / 21:22

هذا ما قاله زياش بعد القضاء على بلجيكا

أبدى حكيم زياش سعادة بالغة بالفوز الذي حققه المنتخب المغربي على نظيره البلجيكي 2-0، اليوم الأحد، في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022.

قال حكيم زياش خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب المواجهة في إستاد الثمامة: "حاول المنتخب البلجيكي اللعب بأسلوبه وارتكب الأخطاء ثم نجحنا في التسجيل في الوقت المناسب".

وأضاف زياش معلقاً على فوزه بجائزة أفضل لاعب في المباراة: "ما تحقق اليوم نتيجة لجهد جماعي وليس للاعب واحد، في النهاية أعطوني هذه الجائزة لكن كل اللاعبين يستحقونها، ومن الصعب أن تمنح للاعب واحد فقط".


وعن دور الجماهير في دفع الفريق خاصة بعد الدقيقة 60 من المباراة، قال زياش: "كان البعض من المشجعين أصيب بالتعب بعد 60 أو70 دقيقة، لكنهم استفاقوا بشكل واضح بعد أن سجلنا الهدف الأول، وساعدتنا الجماهير ودعمتنا كثيراً".

ولدى سؤاله حول ما إذا كانت المباراة الأأولى أمام كرواتيا أكثر صعوبة أم المباراة أمام بلجيكا، قال زياش: "أعتقد أن المباراة الأولى كانت أكثر صعوبة بالنسبة لنا، لم نستطع خلالها فرض أسلوبنا في اللعب".

وأضاف: "المنتخب الكرواتي قدم أداءً رائعاً ووجدنا صعوبة في الضغط عليه، أما اليوم تمكنا من الضغط على بلجيكا خاصة من وسط الملعب، وارتكب فريقهم أخطاء عديدة نتيجة لهذا الضغط".