كافاني ورونالدو (أرشيف)
كافاني ورونالدو (أرشيف)
الإثنين 28 نوفمبر 2022 / 12:47

كأس العالم: البرتغال تصطدم بأوروغواي في مواجهة من العيار الثقيل

يتطلع منتخب البرتغال لحجز مقعده مبكراً في دور الـ16 بنهائيات كأس العالم 2022، حينما يواجه منتخب أوروغواي، اليوم الإثنين.

يلعب المنتخب البرتغالي مع أوروغواي على ملعب لوسيل، في إطار منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثامنة من مرحلة المجموعات في المونديال القطري.

ويتصدر منتخب البرتغال الذي يشارك في كأس العالم للمرة الثامنة في تاريخه، جدول ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، بعدما استهل مشواره في المونديال بفوز مثير 3-2 على منتخب غانا في الجولة الافتتاحية.


في المقابل، يتقاسم منتخب أوروغواي، الذي توج باللقب عامي 1930 و1950، المركز الثاني مع منتخب كوريا الجنوبية برصيد نقطة واحدة، عقب تعادلهما دون أهداف في الجولة الأولى.

وللنسخة الثانية توالياً يلتقي المنتخبان في كأس العالم، بعدما سبق أن تواجها في دور الـ16 في البطولة الماضية بروسيا 2018، حيث حسم منتخب أوروغواي المواجهة لصالحه، عقب فوزه 2-1.


ويسعى المنتخب البرتغالي لحصد النقاط الثلاث لاجتياز مرحلة المجموعات في المونديال للمرة الخامسة في تاريخه، والثانية توالياً، دون انتظار لقائه ضد كوريا الجنوبية في ختام دور المجموعات.

ويرغب منتخب البرتغال في إقناع جماهيره بقدرته على المضي قدماً في البطولة، بعدما اهتز أداؤه في معظم الأحيان خلال لقائه مع المنتخب الغاني، الذي أحرج زملاء النجم كريستيانو رونالدو في العديد من الفترات.