الإثنين 28 نوفمبر 2022 / 13:31

اتحاد الكرة الإماراتي يوفد أربعة لاعبين للمعايشة والتدريب مع كريستال بالاس

يوفد اتحاد الإمارات لكرة القدم، أربعة لاعبين شباب إلى إنجلترا لقضاء فترة معايشة وتدريب مع نادي كريستال بالاس الإنجليزي.

تأتي هذه الخطوة المهمة في إطار اتفاقية التعاون المشترك الموقعة بين الاتحاد والنادي الإنجليزي، وبالاتفاق مع الأندية التي ينتمي إليها اللاعبون الأربعة.

ووقع الاختيار على اللاعبين، علي صالح من الوصل، وماجد راشد من الشارقة، واللذين سينضمان لتدريبات الفريق الأول بنادي كريستال بالاس، فيما يتدرب ثنائي الجزيرة أحمد فوزي، واللاعب المقيم كارلوس زاباتا، مع فريق الرديف تحت 21 عاماً.

ويستمر البرنامج لمدة ستة أيام، ومن المقرر أن يبدأ اللاعبون الأربعة التدريب الأول 28 نوفمبر (تشرين الثاني)، فيما تختتم فترة المعايشة بالتدريب الأخير يوم الثالث من ديسمبر (كانون الأول) المقبل.


وتعد فكرة إرسال اللاعبين إلى الخارج لغرض التدريب إحدى خطوات اتحاد الكرة بالتعاون مع الأندية لتطوير مهارات اللاعبين، حيث يسعى الاتحاد إلى استثمار علاقاته الخارجية الواسعة، خاصة مع الاتحادات الوطنية التي لها باع طويل في صقل مواهب اللاعبين، كما يعد برنامج ابتعاث اللاعبين إلى الدوري الإنجليزي مع نادي كريستال بالاس جزءاً من برنامج تطوير الموهوبين الذي أطلقه اتحاد الإمارات لكرة القدم، والذي يستهدف صقل مواهب اللاعبين الشباب وإكسابهم الخبرات اللازمة.