رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي يستقبل وفد الكونغرس الأمريكي (أرشيف)
رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي يستقبل وفد الكونغرس الأمريكي (أرشيف)
الإثنين 28 نوفمبر 2022 / 20:33

واشنطن تدعو المشرعين اللبنانيين إلى وضع البلاد على سكة التعافي

دعا وفد من الكونغرس الأمريكي، خلال زيارته رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم الإثنين، المشرعين والسياسيين اللبنانيين إلى بذل الجهد لوضع لبنان على سكة التعافي، وذلك في ظل التحديات التي سيشهدها العام 2023 عالمياً.

واستقبل ميقاتي وفداً من الكونغرس برئاسة النائب مارك تاكاتو وعضوية النائبين كولن الريد وكاتي بورتر، في السراي الحكومي اليوم الإثنين، وذلك في حضور السفيرة الأمريكية دوروتي شيا ومستشاري ميقاتي، سمير الضاهر وزياد ميقاتي، بحسب بيان صادر عن الموقع الرسمي لميقاتي.

ولفت الوفد إلى أن هناك تحديات كثيرة سيشهدها العام 2023 عالمياً ومنها ما يتعلق بالأمن الغذائي وتأمين المساعدات من الولايات المتحدة للدول الصديقة، وأضاف "لذا يتوجب على المشرعين والسياسيين اللبنانيين بذل جهود كثيرة لوضع لبنان على سكة التعافي التي لا تتم من دون محاربة الفساد وإقرار القوانين المطلوبة من قبل صندوق النقد الدولي". 

وشدد الوفد على ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية، داعياً النواب إلى إنجاز هذا الأمر في أسرع وقت ممكن، وهنأ الوفد الأمريكي خلال اللقاء، الدولة اللبنانية بنجاح عملية ترسيم الحدود البحرية الجنوبية، كما هنأها على جهودها في إنجاز مشاريع القوانين التي طلبها صندوق النقد الدولي والتي أحيلت الى مجلس النواب متمنياً الإسراع في إقرارها. 

يذكر أن لبنان يشهد منذ نوفمبر(تشرين الثاني) 2019 أزمة مالية واقتصادية تضعه ضمن أسوأ 10 أزمات عالمية وربما إحدى أشد ثلاث أزمات منذ منتصف القرن التاسع عشر، ويطالب صندوق النقد الدولي لبنان بإقرار القوانين الإصلاحية للتوصل إلى اتفاق نهائي معه.