الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 / 18:12

استراتيجية إماراتية متكاملة لدعم وتقدير أسر الشهداء

24 – إعداد: أحمد الخطيب

من توفير المنازل وتقديم الرعاية الصحية المتميزة، إلى إنشاء متحف، حظي ملف رعاية أسر الشهداء وتلبية احتياجاتهم في دولة الإمارات باهتمام كبير من قبل القيادة.

ومن هذا المنطلق، تلتزم دولة الإمارات بتنفيذ استراتيجية شاملة لدعم وتلبية متطلبات توفير الحياة الكريمة لأسر الشهداء، من خلال دعم الاستقرار الأسري، وتعزيز الخدمات لأبناء الشهداء في التعليم، إضافة إلى توفير الرعاية الصحية.

إنجاز المنازل
وبهدف متابعة متطلبات أسر الشهداء، أنشأت الدولة مكتب شؤون أسر الشهداء، الذي يضمن الاستقرار الاجتماعي لأبناء الشهداء وذويهم، ومتابعة مراحل إنجاز المنازل المقدمة لهم بشكل مباشر لتسليمها في أسرع وقت ممكن.

ولضمان مستقبل أبناء الشهداء، يحرص مكتب شؤون أسر الشهداء على توفير بيئة تعليمية مناسبة تمكنهم من إحراز التقدم ليصبحوا قادة متميزين في المستقبل، وذلك من خلال زيارات دورية للمدارس وتفقد الطلاب وأبناء الشهداء.

الرعاية الصحية
وبما أن صحة وسلامة أسر الشهداء وذويهم تحظى بأولوية خاصة لدى مكتب شؤون أسر الشهداء، يحرص المكتب على متابعة كل ما يتعلق بشؤونهم الصحية، خصوصاً كبار السن وأصحاب الهمم، إذ تم إطلاق حملة خاصة لتطعيم ذوي شهداء الوطن وأسرهم ضد فيروس كورونا في السابق.

وفي ما يتعلق بتكريم الشهداء، أنشأ الأرشيف الوطني مشروع "أرشيف الشهداء"، ومتحفاً يخلد بطولات الشهداء، كما تم إطلاق أسماء شهداء الوطن على عدد من المساجد، إضافة إلى عن إطلاق مبادرة تطوعية لخدمة مجتمع الإمارات تقديراً لتضحياتهم.