أطلقت سوني أجهزة تتبع الحركة القابلة للارتداء لاستخدامها في عالم ميتافيرس (إنديان إكسبرس)
أطلقت سوني أجهزة تتبع الحركة القابلة للارتداء لاستخدامها في عالم ميتافيرس (إنديان إكسبرس)
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 / 19:03

سوني تدخل عالم ميتافيرس بأجهزة تتبع حركة قابلة للارتداء

24: - يوسف محمد

أطلقت شركة سوني مجموعة من أجهزة تتبع الحركة القابلة للارتداء والتي ستجلب المستخدمين إلى تطبيقات ميتافيرس باستخدام هواتفهم الذكية.

يتكون نظام "موكوبي" من سوني، من ستة كرات صغيرة يتم ارتداؤها حول معصم المستخدم والكاحلين واليدين والوركين. ستعمل هذه المستشعرات على تحريك الصور الرمزية داخل تطبيقات ميتافيرس المختلفة على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد وآيفون.

وبحسب سوني فإن أجهزة تتبع الحركة هذه ستكون متوفرة في اليابان في يناير (كانون الثاني) من العام المقبل بسعر التجزئة 49500 ين أي ما يعادل 356 دولاراً.



يسمح نظام موكوبي للمستخدمين بالتقاط الحركة لكامل الجسم دون الحاجة إلى معدات باهظة الثمن. ويُعد مستخدمو يوتيوب والأشخاص الذين يعملون في تطوير المحتوى، هم الجماهير الرئيسية المستهدفة لأجهزة تتبع حركة موكوبي.

مع نظام موكوبي، تقوم سوني بشكل أساسي بتوسيع سوق ميتافيرس الذي لا يزال في مراحله الأولى. ويُعد الملحق منخفض التكلفة، الذي يتطلب هاتفاً فقط، طريقة رائعة لتجربة ميتافيرس، وهو الإصدار ثلاثي الأبعاد من الويب إذ يمكنك التفاعل مع البيئة الرقمية المحيطة بك في العالم الواقعي.

يذكر بأن سوني تبيع سماعات الواقع الافتراضي VR في السوق، وتستهدف على وجه التحديد اللاعبين من خلال جهاز بلاي ستيشن VR. وأعلنت شركة التكنولوجيا اليابانية الكبرى مؤخراً أنها ستبدأ ببيع الجيل التالي من سماعات الرأس بلاي ستيشن VR 2 مقابل 550 دولاراً في أوائل العام المقبل، وفق ما أوردت صحيفة إنديان إكسبرس.