من مباراة أستراليا وتونس (أرشيفية)
من مباراة أستراليا وتونس (أرشيفية)
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 / 20:29

أستراليا تتطلع لاستعادة روح 2006 قبل مواجهة الدنمارك

تتطلع أستراليا لإحداث مفاجأة خاصة في بلد غالبا ما تحتل فيه كرة القدم مركزاً متأخراً في دائرة الاهتمام، من خلال الوصول لمراحل خروج المغلوب في كأس العالم، خلال مباراتها الأخيرة ضد الدنمارك في المجموعة الرابعة الأربعاء.

مرت 16 عاماً منذ أن نجح الجيل الذهبي لقيادة أستراليا نحو التأهل من دور المجموعات في كأس العالم، وقال المهاجم ماثيو ليكي إنه يأمل في أن يقدم جيل 2022، الذي يمتلك الخبرة، شيئاً مشابهاً.

وقال ليكي خلال المؤتمر الصحفي الثلاثاء: "لطالما اعتقدنا أنه يمكننا الوصول لشيء مميز".

وتابع: "عندما تأهلت أستراليا من المجموعة في 2006، كنت مشجعاً وكنت فخوراً للغاية، والآن لدينا الفرصة كلاعبين لأن نفعل ذلك ثانية".

وأضاف: "لقد رأينا مدى الفخر الذي يشعر به الناس في أوطانهم، نحن نفعل ذلك من أجل بلادنا ومن أجل أنفسنا ومن أجل أصدقائنا ومن أجل عائلتنا وهذا هو الدافع في حد ذاته".

وتحتل كرة القدم المرتبة الرابعة من حيث الشعبية في أستراليا، ومع ذلك سادت السعادة حين تغلب المنتخب 1-0 على تونس ليحقق فوزه الأول في كأس العالم منذ 12 عاماً.

وذكر المدرب غراهام أرنولد الذي كان مساعداً لجوس هيدينك في بطولة 2006 بألمانيا، ما قد يعنيه التأهل لأدوار خروج المغلوب بالنسبة لأستراليا.

وقال: "اللاعبون كانوا في العاشرة من عمرهم وهم يشاهدون هؤلاء الرجال يفعلون ما فعلوه في عام 2006، وكان هؤلاء الرجال مصدر إلهامهم".

وأضاف: "هذا هو الهدف بحق، يتعلق الأمر بالرياضة في أستراليا، تركك لأي إرث خلفك يعد أمراً ضخماً".

وتحتاج أستراليا للتغلب على الصعاب والفوز على الدنمارك لضمان مكانها في دور الستة عشر، لكن التعادل سيكون كافياً إذا لم تتمكن تونس من التغلب على فرنسا التي تأهلت بالفعل، في المباراة الأخرى بالمجموعة.