منتخب تونس (تويتر)
منتخب تونس (تويتر)
الخميس 1 ديسمبر 2022 / 13:30

الصحف التونسية تحتفي بـ"نسور قرطاج" رغم الخروج من المونديال

أشادت وسائل الإعلام التونسية الخميس بانتصار منتخب بلادها على فرنسا حاملة اللقب في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بكأس العالم 2022، ووصفت الانتصار بأنه "تاريخي" رغم أن الفريق ودع النهائيات مبكراً.

سجل هدف الانتصار الوحيد للمنتخب التونسي المهاجم وهبي الخزري بعد مجهود فردي متميز.

وقالت صحيفة الصباح: "بالرغم من المردود الرائع الذي قدمه عناصر المنتخب التونسي في مواجهة بطل العالم تودع تونس المونديال".

واعتبرت الصحيفة أن المنتخب أضاع فرصة تاريخية للمرور إلى الدور الثاني بعد مباراته المخيبة للآمال ضد المنتخب الأسترالي في الجولة الثانية من دور المجموعات، والتي انتهت بفوز أستراليا بهدف دون رد.

وفي عنوان رئيسي قالت صحيفة الشارع المغاربي: "مفاجأة أسترالية حرمت تونس من الدور الثاني".

وأضافت في التفاصيل "رغم روعة الانتصار تونس تغادر المونديال".

وعن المباراة أيضاُ قالت صحيفة الصحافة "غادرنا بشرف وهزمنا بطل العالم".

ومن جهة أخرى اعتبرت صحيفة الشروق أن المنتخب "حقق انتصاراً بطعم الانسحاب"، لأن نتيجة الفوز لم تكن كافية لحصد بطاقة العبور إلى دور 16.

وأشادت صحف تونسية أخرى ومواقع لإذاعات محلية بالمردود المشرف للمنتخب التونسي وتوديعه المونديال بفوز تاريخي قد يخفف من مرارة الاخفاق في الاستمرار.

وخرج مئات التونسيين الى الشوارع في عدد من محافظات البلاد للاحتفال بفوز قالوا إنه ربما يكسر الهيمنة الأوروبية على كرة القدم، فيما اعتبر كثيرون أن الحسرة ربما تكون مضاعفة بسبب الأداء المقنع الذي قدمه فريق بلادهم.