جورجينيو (أرشيف)
جورجينيو (أرشيف)
الخميس 1 ديسمبر 2022 / 17:54

ماذا ينتظر إيطاليا عقب فشل التأهل لكأس العالم؟

فشلت إيطاليا في التأهل إلى كأس العالم لكرة القدم في قطر وتغيب عن النهائيات للمرة الثانية على التوالي.

وفيما معلومات وتفاصيل عن ماذا ينتظر بطلة أوروبا.

كيف انتهت مسيرة إيطاليا في تصفيات كأس العالم؟
* أوقعت قرعة التصفيات الأوروبية إيطاليا في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات سويسرا وإيرلندا الشمالية وبلغاريا وليتوانيا.

* كانت الضغوط كبيرة على المدرب روبرتو مانشيني والمنتخب بعد فشل إيطاليا في التأهل لنسخة البطولة السابقة في روسيا قبل أربعة أعوام.

* بدأ الفريق مسيرته بثلاثة انتصارات متتالية أمام إيرلندا الشمالية وبلغاريا وليتوانيا قبل التوقف لخوض بطولة أوروبا العام الماضي.

* بعد الفوز ببطولة أوروبا تعادلت إيطاليا مرتين متتاليتين أمام بلغاريا وسويسرا قبل الفوز 5-0 على ضيفتها ليتوانيا بعد ذلك.

* قبل آخر جولتين من التصفيات بدت إيطاليا على أعتاب التأهل لكنها تعادلت مع سويسرا ليتعادل المنتخبان في رصيد النقاط قبل الجولة الأخيرة.

* بعد أربعة أشهر من فوزها ببطولة أوروبا 2020 تعادلت إيطاليا دون أهداف مع إيرلندا الشمالية لتحتل سويسرا صدارة المجموعة بعد فوزها على بلغاريا لتنتقل إيطاليا إلى الملحق.

كيف انتهت مسيرة إيطاليا في ملحق التصفيات؟
* كان من المتوقع أن تلتقي إيطاليا مع البرتغال في جولة الملحق الفاصلة لكن الفريق أهدر فرصته في الظهور في النهائيات عندما خسر على أرضه 0-1 أمام مقدونيا الشمالية نتيجة هدف في الوقت القاتل.

* تقدمت مقدونيا الشمالية للجولة الفاصلة لكنها خسرت 0-2 أمام البرتغال التي صعت للنهائيات.

كيف فشلت إيطاليا في التأهل لكأس العالم 2018؟
* احتلت إيطاليا المركز الثاني في المجموعة السابعة من تصفيات كأس العالم 2018.

* بعد ذلك فشلت في التأهل لكأس العالم لأول مرة منذ 60 عاماً بعد التعادل في 2017 على أرضها دون أهداف مع سويسرا التي صعدت للنهائيات فائزة 1-0 في النتيجة الإجمالية.

* وبعد المباراة مباشرة، وبعد أن تأكد غياب إيطاليا عن كأس العالم لأول مرة منذ 1958 في السويد، أعلن عدد من أبرز لاعبي المنتخب الإيطالي وهم أندريا بارزالي ودانييلي دي روسي والقائد جيانلويجي بوفون اعتزال اللعب على المستوى الدولي.

ماذا ينتظر إيطاليا؟
* ستبدأ إيطاليا بطلة أوروبا مشوارها في تصفيات بطولة أوروبا 2024 بخوض الجولة الافتتاحية في دور المجموعات أمام إنجلترا في مارس (آذار) في إعادة لطرفي نهائي المسابقة العام الماضي.

* ستقام نهائيات بطولة أوروبا بمشاركة 24 منتخباً وستقام المسابقة في ألمانيا في عشرة إستادات.

* تأهلت إيطاليا إلى قبل نهائي دوري الأمم الأوروبية لموسم 2022-2023 بعد تصدر مجموعة ضمت المجر وألمانيا وإنجلترا.

* ستلعب إيطاليا مع كرواتيا وإسبانيا وهولندا في نهائيات دوري الأمم في هولندا، ويقام الدور قبل النهائي في 14 و15 يونيو (حزيران) العام المقبل وتقام مباراة المركز الثالث ومباراة النهائي في 18 يونيو (حزيران).

* احتلت إيطاليا المركز الثالث في دوري الأمم لموسم 2020-2021 بعد الخسارة أمام إسبانيا في الدور قبل النهائي وقبل الفوز على بلجيكا في مباراة المركز الثالث.