الجمعة 2 ديسمبر 2022 / 11:47

بعد فوزها بجائزة "البحر الأحمر".. هذا ما قالته يسرا عن السينما المصرية

كرم مهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الثانية بجدة، النجمة المصرية القديرة يسرا بمنحها جائزة "اليُسر الفخرية الذهبية" نظراً لمسيرتها الفنية، التي قدمت من خلالها عدداً من الأعمال التي تنوعت ما بين شاشات السينما والتلفزيون.

ومن جانبها قالت يسرا في كلمتها بعد تكريمها: "مش عارفة أشكركم إزاي على كل الحب ده وعلى اللحظة الجميلة دي من حياتي وإني أبقى وسط الفنانين ومحبى السينما".

ووجهت يسرا الشكر للملكة، مؤكدة أنها كانت تزور السعودية كثيراً، قبل أن تصبح فنانة مشهورة، مشيرة إلى أن الفن والسينما هما ذاكرة الإنسانية وأنها فخورة بأنها جزء من تاريخ السينما المصرية والعربية.


كما أشادت يسرا بالتطور السريع الذي تشهده المملكة في جميع المجالات، معبرة عن فخرها بالمواهب السعودية التي تعاونت معها خلال الفترة الماضية، موجهة رسالة شكر لمحمد التركي الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي.

وخلال كلمتها حرصت يسرا على توجيه تحية للنجم البوليوودي العالمي شاروخان، ومازحته وقالت له إنها تنتظر مقابلته بعد الحفل، وذلك بعدما وجه لها الممثل الهندي تحية خاصة ووصفها بأنها أيقونة حقيقية وأسطورة مصرية.

وحرص عدد كبير من محبي يسرا على تداول لقطات من تكريمها على مواقع التواصل الاجتماعي، كما نشرت النجمة مجموعة صور لها من الحفل عبر حسابها على إنستغرام.


وظهرت يسرا في المهرجان بتسريحة شعر جديدة وغريبة، حيث أطلت بضفيرة طويلة تصل لخصرها، على عكس كل مرة تطل فيها على جمهورها بشعر قصير، واختارت فستاناً باللون الذهبي اللامع. 

وتعتبر الممثلة والمغنية ونجمة السينمائية وسفيرة النوايا الحسنة الفنانة يسرا، أيقونة الفن المصري والعربي، وواحدة من أكثر الأسماء شهرة في المنطقة بأكملها، متربعة على عرش الشاشة الفضية منذ أكثر من 50 عاماً، لعبت خلالها أدوار البطولة في العديد من أهم الأفلام في تاريخ السينما المصرية، وحيث ظهرت في أكثر من 100 فيلم.

وتحظى أدوارها في الأفلام والمسلسلات التلفزيونية التي قامت بأدائها بتأثير ملهم في الأجيال حتى يومنا هذا.