الجمعة 2 ديسمبر 2022 / 14:00

رحلات الحكومة الألمانية إلى قمة المناخ أنتجت 308 أطنان من الانبعاثات الكربونية

تسببت الرحلات الجوية التي نقلت وفد الحكومة الألمانية إلى مؤتمر المناخ العالمي "كوب 27" في مصر الشهر الماضي في إنتاج نحو 308 أطنان من ثاني أكسيد الكربون المسبب للاحتباس الحراري، بحسب رد وزارة الخارجية الألمانية على طلب إحاطة من عضوة في البرلمان الألماني.

وانعقد المؤتمر خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي في منتجع شرم الشيخ الساحلي المصري المطل على البحر الأحمر.

وتشمل الانبعاثات المذكورة جميع الرحلات الجوية التي تمت في سياق مشاركة الحكومة في المؤتمر، بما في ذلك وصول ومغادرة أعضاء الحكومة وموظفيها على متن رحلات الطيران.

وأكدت الوزارة أنه "بالنسبة لجميع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن الرحلات الرسمية من قبل الحكومة الألمانية"، سيُجرى ترتيب تعويض مقابل لها من قبل الوكالة الاتحادية للبيئة.

واتهمت كوتار الائتلاف الحاكم بـ "الإثارة الرخيصة"، وقالت: "أنتجت الحكومة الألمانية قدراً كبيراً من ثاني أكسيد الكربون فقط من رحلاتها الجوية إلى مؤتمر المناخ، وهو ما يوازي الانبعاثات التي يمكن أن ينتجها المواطن الألماني العادي خلال قيادة سيارة لمدة 150 عاماً.. في زمن المؤتمرات عبر الفيديو يعتبر هذا سخفا وإهداراً كبيراً لأموال دافعي الضرائب"، مضيفة أن ألمانيا بحاجة إلى "سياسة واقعية عقلانية، وليس إلى جنون مناخي مجعجِع".