تعبيرية
تعبيرية
الأربعاء 7 ديسمبر 2022 / 18:14

آبل ميوزك تتفوق على سبوتيفاي في موسيقى الكاريوكي بميزة جديدة

24- إعداد: سامي حسين

تحاول آبل ميوزك سد الفجوة بينها وبين سبوتيفاي عبر تقديم مجموعة من الميزات الجديدة، وآخرها تطوير أداة ممتعة لموسيقى الكاريوكي.

وأمضت آبل عدة سنوات من العمل وراء الكواليس وإنفاق ملايين الدولارات على الأرجح لتحسين وتنقيح هذه الميزة. وكل ما تحتاجه هو جهاز آيفون أو آيباد متوافق أو جهاز فك تشفير Apple TV 4K الجديد، بالإضافة إلى اشتراك آبل ميوزك لتشغيل الميزة الجديدة.

وسيتعين عليك أيضاً انتظار ظهور "آبل ميوزك سينغ" لأول مرة علناً "في وقت لاحق من هذا الشهر"، على الرغم من أن ذلك لا يزال ذلك يمنحك بعض السبق على مستخدمي سبوتيفاي، والذين ينتظرون إطلاق وضع الكاريوكي في إطار زمني غير محدد.

وفي البداية، يختار مشتركو آبل ميوزك تمكين الميزة من خلال النقر على أيقونة الميكروفون التي يجب أن تظهر بعد الوصول إلى عرض كلمات الأغنية، وسيتمكنون من الغناء مع "عشرات الملايين" من المقاطع الصوتية الشائعة، والتي من الواضح أنها لا تغطي مكتبة المنصة بأكملها.

ومن المتوقع أن يزداد عدد الأغاني المدعومة باستمرار، وفي غضون ذلك، تخطط آبل لتسليط الضوء على بعض الأغاني الأكثر تميزاً من خلال إطلاق أكثر من 50 قائمة تشغيل مصاحبة مخصصة.

ومن المهم ملاحظة أن آبل ميوزك سينغ لن يقوم بإزالة صوت الأغنية المدعومة بالكامل لاستبدالها. بدلاً من ذلك، تتيح لك الميزة الجديدة فقط "ضبط مستوى الصوت"، والذي يبدو وكأنه مصدر إزعاج كبير محتمل لعشاق الكاريوكي، بحسب موقع فون أرينا.