لوريس وثيو وكوناتي (رويترز)
لوريس وثيو وكوناتي (رويترز)
الأربعاء 7 ديسمبر 2022 / 22:11

كوناتي: فرنسا ستواجه إنجلترا وليس لاعباً بعينه

قال المدافع إبراهيما كوناتي إن فرنسا لن تركز على لاعب بعينه حين تلعب أمام إنجلترا في دور الثمانية بكأس العالم السبت المقبل.

وتتمتع إنجلترا بخط وسط مثير للإعجاب ويمكنها الاعتماد على المتألق هاري كين في خط الهجوم، لكن الخطر يمكن أن يأتي من أي مكان ولن تركز فرنسا على مهاجم توتنهام هوتسبير.

وقال كوناتي مدافع ليفربول في المؤتمر الصحافي اليوم الأربعاء: "كين لاعب رائع، لعبت ضده عدة مرات، علينا النظر للفريق بأكمله وليس إلى لاعب واحد فقط، إذا لعبنا معاً وحافظنا على تماسكنا يمكننا أن نقدم أداء جيداً، لن أستهدف لاعباً واحداً".

وتابع: "لا تُلعب كرة القدم في مواجهة لاعب واحد أو اثنين أو أربعة، علينا التحدث عن المجموعة بأكملها وكيفية التلاعب بها بشكل جماعي، إنها مهمة المدرب أن يوضح لنا ما لا نراه".

وتعتبر وجهة نظر كوناتي مفهومة بشكل أكبر لأن ثمانية لاعبين مختلفين من إنجلترا سجلوا 12 هدفاً في أربع مباريات في البطولة.

وعلى الجانب الآخر سجل كيليان مبابي خمسة أهداف من تسعة سجلتها فرنسا، بجانب ثلاثة لأوليفييه جيرو، ما يجعل مصادر خطورتها أكثر وضوحاً بالنسبة لمدرب إنجلترا غاريث ساوثغيت.

ومع ذلك لا يعتقد أدريان رابيو لاعب الوسط أن هذه مشكلة لفرنسا.

وقال لاعب يوفنتوس والوحيد الذي سجل لفرنسا في نهائيات قطر مع مبابي وجيرو: "نحن لا نعتمد على كيليان نحن فقط نعلم أن 80% أو 90% من أهدافنا ستأتي منه لأن بوسعه أيضاً صناعة الأهداف ومهمتنا هي وضعه في أفضل المواقف".

ولم يشارك مبابي في التدريب الجماعي اليوم الثلاثاء، لكن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم قال إنه يقوم بتدريبات استشفائية بمفرده وأضاف أن هذه طبيعي بعد يومين من المباراة.

وقال كوناتي: "تدريب الأمس كان خفيفاً، لا يوجد أي شيء يدعو للقلق، يقوم ببعض العمل بمفرده".