الخميس 8 ديسمبر 2022 / 11:01

خريجو جامعة أبوظبي الأكثر قابلية للتوظيف في الإمارات

سجلت جامعة أبوظبي إنجازاً جديداً، بتصنيفها أفضل جامعة في دولة الإمارات من حيث قابلية توظيف خريجيها وفق تصنيف "التايمز للتعليم العالي للجامعات العالمية" لعام 2023، بين 1600 مؤسسة أكاديمية في 100 دولة، الذي وضع جامعة أبوظبي في المرتبة الأولى في دولة الإمارات، والثانية في دول مجلس التعاون الخليجي، والثالثة في المنطقة العربية.

وجاءت جامعة أبوظبي في المرتبة 179 بين مؤسسات النخبة التي تقدمها معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وجامعة أكسفورد، بين أفضل 250 جامعة حول العالم.

ويأتي هذا الإنجاز بعد تصدر جامعة أبوظبي نظيراتها في دولة الإمارات، وحلولها ثانية في المنطقة العربية في دراسة الأعمال والاقتصاد، وضمن أفضل 175 جامعة حول العالم في الأعمال والاقتصاد، وفق تصنيف التايمز.

وقال رئيس جامعة أبوظبي البروفيسور وقار أحمد: "تتميز جامعة أبوظبي بإمكاناتها الهائلة في مجال التدريس والبحوث والخبرات الطلابية، وهذا ما أكده تصنيف التايمز للتعليم العالي للجامعات العالمية الذي وضع الجامعة في مجالي التدريس والبحث ضمن الأفضل في المنطقة العربية، كما أثنت هيئة الاعتماد الأمريكية، الرابطة الغربية للمدارس والكليات في كاليفورنيا، على جامعتنا وعلى فلسفتها التي تقوم على وضع مصلحة الطالب أولاً، ونؤكد التزامنا الدائم وحرصنا على تطوير الشباب الموهوبين، القادرين على تطوير مؤسساتهم والارتقاء بها داخل الدولة وخارجها".