الخميس 8 ديسمبر 2022 / 16:35

بعد تصدر الإمارات 16 مؤشراً فرعياً...هذه قائمة الأهداف الأممية للتنمية المستدامة الـ17

تبذل حكومة دولة الإمارات جهوداً حثيثة، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، التي تمثل محركاً رئيسياً لتعزيز الازدهار والتنمية.

حرصت حكومة الإمارات على إطلاق المبادرات والمشاريع الداعمة لأهداف التنمية المستدامة، التي تمثل الأهداف التي وضعتها الأمم المتحدة، تعرف باسم الأجندة العالمية 2030، للقضاء على الفقر وحماية الأرض، وضمان تمتع جميع الشعوب بالسلام والازدهار بحلول 2030.

وتشمل الأهداف الـ 17 للتنمية المستدامة، التي تشكل "خارطة طريق من أجل مستقبل أفضل وأكثر استدامة للبشر"، كما وضعتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في 2015، للقضاء على الفقر، والجوع، وتأمين الصحة للجميع، والتعليم الجيد، والتوازن بين الجنسين.

ويعنى الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة 2030، بالمياه النظيفة، والنظافة الصحية، والسابع بالطاقة النظيفة الرخيصة، والثامن بالعمل اللائق.

أما الهدف التاسع فيهم الصناعة والابتكار والبنية التحتية، والعاشر الحد من التفاوت، والحادي عشر بالمدن والمناطق المستدامة، والثاني عشر بالاستهلاك، والإنتاج المسؤول، والثالث عشر بالعمل المناخي، والرابع عشر بالحياة تحت الماء، والخامس عشر بالحياة في البر، والسادس عشر بالسلام والعدل، أما السابع عشر والأخير، فهو عقد الشراكات لتحقيق الأهداف المذكورة آنفاً.