تعبيرية
تعبيرية
الخميس 8 ديسمبر 2022 / 21:07

مهرجان سينمائي يركز على الذكاء الاصطناعي في نيويورك

24: - يوسف محمد

تستضيف شركة ستيبل ديفيوغن Stable Diffusion الأمريكية التي تقف وراء نظام الذكاء الاصطناعي لتحويل النص إلى صورة، مهرجاناً سينمائياً حصرياً للأفلام القصيرة المصنوعة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وسيقبل منظمو المهرجان الذي أطلق عليه اسم "رانواي إم إل للذكاء الاصطناعي"، الأفلام التي تتراوح مدتها بين دقيقة و10 دقائق والتي تتضمن محتوى تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي، أو تلك التي تم تجميعها باستخدام تقنيات التحرير التي تعمل بالذكاء الاصطناعي.

إلى جانب تحويل النص إلى صورة، يمكن للمبدعين استخدام تقنيات مثل إزالة الخلفية واستيفاء الإطارات وتتبع الحركة للمساعدة في صنع أفلامهم.

وقال كريستوبال فالينزويلا، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة: "أعتقد أننا نتجه نحو مستقبل يتم فيه إنشاء الكثير من المحتوى ووسائل الترفيه ووسائل الإعلام التي تراها على الإنترنت".

وفي حين أن العديد من المراقبين قلقون من أن المحتوى الذي يتم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي قد يحل محل المبدعين البشريين، فإن المدافعين عن هذا التوجه مثل فالينزويلا يقترحون أن مثل هذه الأدوات تحقق التوازن في مجال صناعة الأفلام.

من المقرر أن يقام مهرجان الذكاء الاصطناعي السينمائي في فبراير “شباط” في نيويورك، وسيبقى التسجيل فيه مفتوحاً حتى 15 يناير (كانون الثاني).

وسيقوم الحكام، بمن فيهم فالينزويلا، بتقييم الأفلام بناء على الأصالة والتماسك السردي وجودة التركيب وتقنيات الذكاء الاصطناعي المستخدمة. سيحصل الأشخاص الذين يفوزون بأفضل خمسة أفلام على جوائز نقدية، وسيحصل الفائز بالجائزة الكبرى على 10000 دولار، وفق ما أورد موقع إن غادجيت الإلكتروني.