الثلاثاء 27 ديسمبر 2022 / 08:41

7 أسباب تجعل بودابست وجهتك المقبلة للتسوق

تشتهر بودابست بمطبخها الشهي وهندستها المعمارية ومقاهيها الكثيرة والمميزة ومياهها العلاجية المنشّطة، وهي نقطة جذب للسياح الباحثين عن الحياة الجيدة والكنوز المخفية لتجارب السفر.

وبالإضافة إلى كل هذا، يعد التسوق في بودابست عنصراً آخر من عناصر تجربة السفر الاستثنائية في المدينة، وفيما يلي أبرز خيارات التسوق:

بالوما بودابست
يقع في مبنى رائع من القرن التاسع عشر، وقد جعل أكثر من 40 مبدعاً محلياً من هذه البيئة الأنيقة منزلاً لهم. حين تتجولون بين القناطر المرتفعة والفناء الداخلي الساحر للمبنى ستجدون فنانين رائعين للغاية يصممون كل شيء: من السلع الجلدية الفاخرة، إلى المجوهرات، والألبسة الأنيقة.

شارع أندراسي
 عندما يتعلق الأمر بالتسوق من ماركات الأزياء الراقية في العالم، فإن أندراسي هو واحد من أشهر شوارع بودابست المعروفة بذلك. وقد وضعته اليونيسكو على قائمة التراث العالمي في عام 2002، بمقاهيه الراقية ومطاعمه ومسارحه وسفاراته ومتاجر المصممين؛ إذ يجمع المكان بين التسوق وجماليات التراث معاً في تجربة واحدة.

شارع الموضة
يمكنكم أن تجدوا كل شيء في شارع الموضة من الواجهات النحاسية الجميلة إلى العلامات التجارية المشهورة عالمياً وأفضل المناظر لبودابست. قد يبدو شارع الموضة ضيقاً، وذلك لأنه مخصص للمشاة فقط، لكن لكم الحرية في التجول في الشارع وأنتم تستعرضون واجهات تصاميم الموضة من متجر إلى آخر قبل أن تختاروا المحل، الذي ستشترون منه.

شارع فاسي
يعد أحد شوارع المشاة الرئيسية، وربما أشهر شارع وسط بودابست، ويتميّز كل جانب من شارع التسوق الصاخب هذا بوفرة المطاعم والمقاهي ومحلات البيع بالتجزئة. وينفتح الشارع أيضاً على ساحة فورسمارتي في قلب مدينة بودابست؛ موطن المهرجانات والمعارض الشعبية.

سوق وامب للتصميم
هو معرض تصميم شهري يمنح المصممين المجريين منصته لعرض إبداعاتهم على جمهور أكبر في مجالات الملابس والإكسسوارات والمجوهرات والديكور المنزلي والتصوير الفوتوغرافي، وحتى فن الطبخ. ويقام في ساحة إليزابيث خلال فصل الصيف، ومنتصف فصلي الربيع والخريف، أما خلال الشتاء فيتم إقامته داخلياً في حديقة ميلينيوم، ويضم بعضا من أفضل المواهب المجرية الصاعدة.

قاعة السوق الكبرى
يشار إليها باسم "قاعة السوق المركزية"، وتعد أكبر وأقدم سوق داخلي في بودابست، وتقدم هذه السوق، التي تحتوي عملياً على كل شيء من المنتجات من المزرعة إلى المائدة، إلى المأكولات الشهية والأزياء المحلية ومنتجات المصممين.

متجر ريتروك ديزاينر
بالنسبة للأشخاص، الذين يرغبون في ارتداء الملابس الأنيقة ذات العراقة، يعد هذا المتجر اختياراً مثالياً، حيث تشكل الديمومة الأساس، الذي تقوم عليه هذه العلامة التجارية.