آرسنال (تويتر)
آرسنال (تويتر)
الثلاثاء 27 ديسمبر 2022 / 13:21

نقاط مهمة وحقائق في الجولة الحالية من الدوري الإنجليزي

في ما يلي أبرز نقاط بالجولة الحالية من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

*صعد نيوكاسل يونايتد إلى المركز الثاني بين فرق الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد الفوز 3-0 على ليستر سيتي بفضل تألق عدد من لاعبيه على الجانبين وإسهامهم بشكل فاعل في صنع الهجمات.

وحصل جويلنتون الذي بدأ في يسار الملعب على ركلة جزاء وأحرز هدفاً شخصياً من كرة ثابتة، بينما شكل نظيره على الجانب الآخر من الملعب ميغيل ألميرون تهديداً كبيراً للمنافسين بتوغلاته في ملعبهم، كما أضاف الهدف الثاني لفريقه.

وبهذه النتيجة دخل نيوكاسل الذي يدربه إيدي هاو سباق المنافسة على اللقب، إلى جانب آرسنال فريق الصدارة ومانشستر سيتي حامل اللقب وصاحب المركز الثالث، ولن يكون إبعاده عن هذا الموقع بالأمر الهين بالنسبة لأي فريق.

*ساوثامبتون مهدد بالهبوط
تحوم الشكوك حول قدرة ساوثامبتون على الحفاظ على موقعه في الدوري الممتاز، بعد هزيمته الليلة الماضية أمام برايتون آند هوف ألبيون، ما تسبب في تراجعه إلى المركز الأخير عقب توقف رصيده عند 12 نقطة.

ولم يقدم ساوثامبتون أداءً مناسباً في مواجهة برايتون وتلقى الهزيمة الرابعة على التوالي.

وأقال ساوثامبتون مدربه رالف هازنهوتل قبل نهائيات كأس العالم، وعين نيثن جونز بدلاً منه، لكن المدرب الجديد يواجه مهمة ليست هينة، بينما لا يزال فريقه يبتعد بنقطتين عن منطقة الأمان قبل 12 جولة من نهاية الموسم.

*الضغوط تتزايد على لامبارد مدرب إيفرتون
عين إيفرتون فرانك لامبارد مدرباً له في يناير (كانون الثاني) الماضي بهدف الابتعاد عن شبح الهبوط في الموسم الماضي، وهو ما قام به بالفعل قبل آخر مباراة في الموسم.

وبعد 12 شهراً تقريباً فإن مجلس إدارة النادي ربما يشعر بقلق فعلي عقب هزيمة الفريق 1-2 الليلة الماضية أمام ولفرهامبتون المتعثر أيضاً.

وكان إيفرتون الفريق الأفضل في مباراة الأمس، وكانت فرصه تقريباً ضعف فرص ولفرهامبتون، لكنه وكما حدث غير مرة هذا الموسم فشل في الاستفادة من هذه الفرص وعوقب على ذلك.

ومع استمرار مخاطر الإصابة بالنسبة لدومينيك كالفرت-لوين فإن إيفرتون ربما يواجه مخاطر الهبوط هذا الموسم إن لم يتحرك ويتعاقد مع مهاجم كبير خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة الشهر المقبل.