سكالوني (تويتر)
سكالوني (تويتر)
الثلاثاء 27 ديسمبر 2022 / 15:34

نهاية عقده خلال أيام.. هل يستمر سكالوني مع "التانغو"؟

قال رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم كلاوديو تابيا، إن "ليونيل سكالوني لا يعتزم الرحيل عن منصب المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني، وذلك بعد أن قاده للتتويج بلقب كأس العالم 2022 التي أقيمت مؤخراً في قطر".

وتغلب المنتخب الأرجنتيني على نظيره الفرنسي 4-2 بضربات الجزاء الترجيحية بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة النهائية للمونديال بالتعادل 3-3، ليضيف بذلك لقب كأس العالم إلى لقب كوبا أمريكا الذي توج به في العام الماضي.

وأصبح سكالوني ثالث مدرب في التاريخ يقود منتخباً للتتويج بكوبا أمريكا وكأس العالم، بعد مدربي المنتخب البرازيلي السابقين ماريو زاغالو وكارلوس ألبرتو بيريرا.

ومن المفترض أن ينتهي عقد سكالوني مع الاتحاد الأرجنتيني خلال أيام، وأشارت توقعات إلى أنه مرشح لتولي تدريب أحد الأندية البارزة، لكن تابيا لا يتوقع ذلك.

وقال تابيا في تصريحات للصحافيين: "لا شك لدي في استمراره كمدير فني للمنتخب الأرجنتيني".

وأضاف "نحن رجلان لنا كلمتنا. لقد تصافحنا وقلنا نعم لبعضنا البعض. هو حالياً مسافر، ولكن بمجرد عودته سنضع اللمسات الأخيرة".

ويتولى سكالوني تدريب المنتخب الأرجنتيني منذ يوليو (تموز) 2018، وقد تولى المهمة في البداية كمدرب مؤقت، وقاد المنتخب الأرجنتيني للتتويج بـ"الفيناليسيما" (النهائي الكبير) بين منتخب الأرجنتين بطل أمريكا الجنوبية ومنتخب إيطاليا بطل أوروبا.

تجدر الإشارة إلى أنه لم يكن هناك إجماع على صحة قرار تعيين سكالوني، خلفاً لخورخي سامباولي بعد الهزيمة أمام فرنسا في دور الستة عشر بمونديال روسيا 2018.