الخميس 5 يناير 2023 / 19:42

أداة ذكية لرسم حاجبين مثاليين

24: - يوسف محمد

تتميز المرأة عادة بسعيها الدؤوب للحصول على مظهر لافت، وتبحث عن طرق مختلفة حديثة ومريحة لتطبيق المكياج بالطرق المثالية، لذا فقد طورت شركة مختصة بالمكياج منتجاً جديداً يستخدم الواقع المعزز لرسم حاجبين مثاليين.

كشفت شركة لوريال للتجميل النقاب مؤخراً عن جهاز ثوري جديد يستخدم الواقع المعزز لرسم الحاجبين بشكل مثالي، ويصبح من السهل على المرأة رسم حاجبيها بدقة دون الحاجة لاستخدام الخيط أو الشمع.

وأعلنت الشركة عن هذه التقنية التي أطلقت عليها براو ماجيك أي سحر الحاجبين، في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لعام 2023، في لاس فيغاس هذا الأسبوع.



تم تطوير التقنية بالشراكة مع شركة برينكر Prinker، وهي شركة متخصصة في الوشوم المطبوعة غير الدائمة، وتقوم التقنية بمسح وجه المستخدمة وتقديم توصيات بشأن أفضل الطرق لتشكيل الحواجب.

طريقة عمل الجهاز
تُنشئ التقنية الجديدة صوراً بواسطة الكمبيوتر، للحاجبين المثاليين للمستخدمة، ووضعها فوق صورة الحاجبين الحاليين. بعد ذلك يمكن للمرأة استخدام جهاز يدوي للتمرير عبر كل حاجب بحركة واحدة، قبل وضع طبقة علوية نهائية.



يستخدم الجهاز 2400 فوهة صغيرة وتقنية الطباعة لتطبيق ما يصل إلى 1200 نقطة من دقة الطباعة لكل بوصة. ويمكن إزالة الحواجب المطلية فوراً باستخدام مزيل المكياج في حال عدم الشعور بالرضى عن النتائج.

يتميز الجهاز المحمول، بخفة وزنه، ويعد أول جهاز إلكتروني مخصص لمكياج للحواجب. الهدف من المنتج الجديد هو إنشاء حاجب ذو مظهر طبيعي ومخصص، ليناسب شكل الحاجب الطبيعي وميزات الوجه.



أداة ذكية لتطبيق أحمر الشفاه
كما أطلقت لوريال أيضاً أداة ذكية لتطبيق أحمر الشفاه تدعى هابتا HAPTA، للنساء اللواتي يعانين من صعوبات في حركة اليدين والذراعين، وهي أول أداة تطبيق مكياج محوسبة فائقة الدقة، تسمح لـ 50 مليون امرأة في جميع أنحاء العالم بتطبيق أحمر الشفاه ببراعة في المنزل.



تعمل الأداة باستخدام مجموعة من أدوات التحكم الذكية المدمجة في الحركة وملحق مغناطيسي يتيح سهولة الاستخدام المريح، ويمكنها الدوران بمقدار 360 درجة و180 درجة، مع قدرة المستخدمة على النقر فوق الجهاز في الموضع المقصود.

ومن المزمع أن تخضع الأداة للتجريب من قبل الشركة، قبل أن يتم طرحها في الأسواق هذا العام، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.