تعبيرية
تعبيرية
الأربعاء 11 يناير 2023 / 17:46

أهم إيجابيات وسلبيات حفل غولدن غلوب هذا العام

24: - يوسف محمد

مر عامان منذ اجتماع رابطة الصحافة الأجنبية في هوليوود لمشاهدة المشاهير وهم يمنحون الجوائز في حفل غولدن غلوب على الهواء مباشرة، وفي العام الماضي تم اتهام الرابطة بالعنصرية حيث لم تكن تضم أي عضو من ذوي البشرة السوداء.

ومنذ ذلك الحين، خضعت رابطة الصحافة الأجنبية لعملية تغيير، حتى باتت تضم الآن ستة أعضاء من السود. وعلى الرغم من هذا الإصلاح، إلا أن حفل توزيع جوائز غولدن غلوب هذا العام شهد العديد من النجاحات والإخفاقات في آن معاً، ووصف بأنه ممل من قبل الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي.

فيما يلي أهم الإيجابيات والسلبيات التي شهدها حفل غولدن غلوب، بحسب ما أورد موقع “ذا كت” الإلكتروني:

مضيف الحفل رجل أسود 



قال جيرود كارمايكل إنه تلقى مبلغاً كبيراً يُقدّر بـ 500000 دولار أمريكي ليكون مضيفاً لحفل توزيع جوائز غولدن غلوب، وأعلن أمام الجمهور بأن وجوده في الحفل كرجل أسود ينفي وجود توجه عنصري لدى رابطة الصحافة الأجنبية، التي واجهت انتقادات لاذعة في الأعوام السابقة لعدم وجود أي رجل أسود ضمن طاقمها.



غياب بريندان فريزر



على الرغم من ترشيحه لجائزة أفضل ممثل عن فيلم “ذا ويل” أي الحوت، إلا أن بريندان فريزر أعلن علناً أنه لن يحضر حفل غولدن غلوب، حيث قال إن لديه تاريخ سيء مع رابطة الصحافة الأجنبية في هوليوود، في إشارة لاتهامه للرئيس السابق للرابطة فيليب بيرك بالتحرش به في مأدبة غداء عام 2003.

ومع أن فوزه بجائزة أفضل ممثل في حفل غولدن غلوب يعتبر فوزاً شخصياً إلا أن عدم حضوره الحفل يُعد أحد عوامل الفشل لـ “غولدن غلوب”

خطاب “كي هوي كوان” العاطفي
كان خطاب “كي هوي كوان” عاطفياً وأضفى على الحفل طابعاً إنسانياً رائعاً الأمر الذي اعتبره الكثيرون بأنه أحد العوامل التي جعلت من حفل غولدن غلوب مميزاً هذا العام.



وقد فاز كوان بجائزة أفضل ممثل مساعد، وبدأ حديثه شاكراً ستيفن سبيلبرغ على منحه الفرصة للعمل. وقال إنه ترك التمثيل في الماضي بعدما شهد قلة الفرص المتاحة للممثلين الأمريكيين من أصل آسيوي، ولكن بعد 30 عاماً، حصل على فرصة أخرى.

توثيق لحظة فوز إنجيلا باسيت بهاتف زوجها



بعد أن فازت إنجيلا باكيت بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن عملها المتميز في فيلم “بلاك بانثر”، قام زوجها بتوثيق اللحظة التاريخية عبر تصويرها وهي تستلم الجائزة بهاتفه الذكي، مما اعتُبر عاملاً إضافياً في نجاح هذه اللحظة في الحفل.

فوز مسلسل أبوت إيليمنتري



فاز تايلر جيمس ويليامز بجائزة أفضل ممثل مساعد في سلسلة أبوت إيليمنتري الكوميدية، ثم حصلت كوينتا برونسون على جائزة أفضل ممثلة في مسلسل كوميدي تلفزيوني. كما فاز المسلسل بجائزة أفضل مسلسل كوميدي، وهذا ما اعتبر أحد أفضل اللحظات التي حدثت في حفل غولدن غلوب.

جلوس طاقم التمثيل لمسلسل أبوت إيليمنتري بعيداً عن المسرح
كانت مشاهدة كوينتا برونسون وهي ترتدي فستانها وتشق طريقها عبر قاعة الحفل المزدحمة تجربة مرهقة للغاية. استغرق فريق أبوت إيليمنتري وقتاً طويلاً للوصول إلى المسرح لأنهم كانوا يجلسون في القسم الخلفي مع نجوم التلفزيون، وقال البعض إن هذا أمراً ليس عادلاً وطالبوا بوضع نجوم السينما في الخلف في العام المقبل.

حصلت ميكايلا جايه رودريغيز على التصفيق الحار الذي تستحقه



حرص ريان مورفي على تقديم تحية لائقة لميكايلا جايه رودريغيز، التي أصبحت أول ممثلة متحولة تفوز بجائزة غولدن غلوب لأفضل ممثلة في دراما تلفزيونية العام الماضي، ولم تحصل رودريغيز على أي لحظة على مسرح غولدن غلوب لأن الحفل ألغي آنذاك، لذا شجع مورفي الجمهور على تهنئة إنجازها ومنحها الحفاوة التي تستحقها، واعتبر هذا عاملاً إيجابياً في حفل غولدن غلوب.

نكتة حول صفعة ويل سميث



لسبب غير معروف، قرر جيرود كارمايكل التحدث عن صفعة ويل سميث في حفل الأوسكار، وفي وقت لاحق من الحفل، أثار إيدي ميرفي صفعة سميث مرة أخرى أثناء قبوله جائزة “سيسيل بي ديميل لايف تايم ”، حيث قال في نهاية خطابه، إن هناك ثلاثة مفاتيح للنجاح: "ادفع دائماً ضرائبك، واهتم بعملك، وابتعد عن ذكر اسم زوجة ويل سميث”، وبعدها انفجر الحشد في الضحك والتصفيق. وقد اعتُبرت هذه النكات من سلبيات حفل غولدن غلوب.

حضور ريهانا بحد ذاته كان أمراً إيجابياً



رغم أن ريهانا لم تمشي على السجادة الحمراء، إلا أنها شوهدت جالسة بين الجمهور، حيث بدت وكأنها ملكة. وعلى الرغم من أنها لم تفز بجائزة أفضل أغنية إلا أن وجودها في الحفل كان شيئاً مميزاً.

عدم رؤية فستان ريهانا
لأن ريهانا لم تفز بجائزة أو تقدم جائزة، لم يتمكن الكثيرون من رؤية فستانها. وعلى الرغم من ظهور بعض اللقطات لها إلا أن الجمهور لم يحصل على لقطة كاملة للفستان، وهذا أحد الأمور التي اعتبرها الكثيرون من السلبيات في الحفل.

ريجينا هول تسرق العرض



بعد الإعلان عن فوز كيفن كوستنر بجائزة أفضل ممثل تلفزيوني في الدراما، اضطرت هول إلى قراءة خطاب مُعد مسبقاً يشرح غيابه، ولم تستطع التوقف عن الضحك، الأمر الذي سرعان ما أصبح محرجاً عندما وصلت إلى الجزء المتعلق ببقاء كوستنر في منزله بسبب الفيضانات في سانتا باربرا. ومع ذلك، فقد أضفت على الحفل جواً مرحاً ساحراً وأعطت الحاضرين دفعة من السرور.