الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد (أرشيف)
الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد (أرشيف)
الأربعاء 11 يناير 2023 / 20:00

الرئيس العراقي يشييد بالعلاقات مع الأردن

أكّد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، أن العلاقات العراقية الأردنية متينة وراسخة، وهي محل فخر واعتزاز لخدمة المصالح المشتركة.

وجدد الرئيس العراقي، خلال استقباله رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي، والوفد النيابي المرافق له، "استعداد العراق لتقديم المساعدة التي يحتاجها الشعب الأردني والتعاون في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتعليم والصحة وبما يحقق المصالح المتبادلة".

وأشاد بموقف "الأردن الداعم للشعب العراقي وضرورة إدامة العمل والتنسيق المشترك بين البلدين والاستفادة من العلاقات في ترسيخ استقرار المنطقة وسلامتها، وبالأخص ضد عدونا المشترك، الإرهاب والتطرف".

وذكر أن "الأوضاع العامة في العراق وما يشهده من استقرار أمني وسياسي واقتصادي يساهم في دعم الاستثمارات والقطاع الخاص في البلاد كما مكن العراق من تشكيل حكومة جادة وفاعلة في تقديم الخدمات للمواطنين".

وأكد الوفد الأردني أن الأردن  يتطلع للتعاون في مختلف المجالات وخصوصاً الاقتصادية وتدعم الدور الأساسي للعراق في القضاء على تنظيم داعش الإرهابي ومحاربته نيابة عن العالم أجمع.

حسب بيان للرئاسة العراقية، جرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون القائمة بين البلدين والتأكيد على أهميتها والعمل على تنميتها وتقويتها وبما يحقق المصالح المشتركة للشعبين.