تعبيرية
تعبيرية
السبت 14 يناير 2023 / 16:27

أهم التسريبات حول كاميرات هاتف S23 القادم

24:- إعداد سامي حسين

لطالما كانت سامسونغ من بين أفضل الشركات المصنعة لكاميرات الهواتف النقالة، لذلك قد يتساءل الكثيرون عمّا يمكن أن تجلبه سلسلة هواتف غالاكسي S23 في إصداراتها القادمة.

فيما يلي مجموعة توقعات لما قد تحصل عليه كاميرات هواتف غالاكسي القادمة، وفق ما أورد موقع “فون أرينا” الإلكتروني:

كاميرا غالاكسي S23 ألترا



يقال إن غالاكسي S23 ألترا ستحصل على مستشعر ISOCELL HP2 بدقة 200 ميجابكسل للكاميرا الرئيسية. ومن المتوقع أن تأتي الكاميرا بحجم 1 / 1.3 بوصة، مع فتحة أكبر من ذي قبل عند f / 1.7، مما يعني أنها ستكون قادرة على التقاط المزيد من الضوء، ومع حجم بكسل يبلغ 0.6 ميكرومتر.

ومن المفترض أن يسمح هذا المستشعر الجديد عالي الدقة لجهاز غالاكسي S23 ألترا بالتقاط صور مفصلة للغاية بكامل قدرته البالغة 200 ميجابكسل.

كما ذكرت المصادر أيضاً أن الكاميرا الرئيسية الجديدة في جهاز S23 ألترا سيتم ضبطها خصيصاً لتقديم أداء أفضل في الإضاءة المنخفضة مقارنةً بجهاز S22 ألترا. تقول الشائعات إنها ستحقق ذلك من خلال الدخول في وضع 50 ميجابكسل والذي سيؤدي بعد ذلك إلى وحدات بكسل افتراضية أكبر بمقدار 1.12 ميكرون. عندما يكون هناك قدر ضئيل من الضوء، قد تنخفض الدقة بشكل أكبر، وصولاً إلى 12.5 ميجابكسل، ولكن مع وحدات بكسل ضخمة بحجم 2.4 ميكرون.

من ناحية الفيديو، يُقال إن مستشعر الكاميرا الرئيسي الجديد المصمم خصيصاً قادر على التصوير بدقة 4K و FHD، مما يعني أن الهاتف سيكون قادراً على االتقاط صور رائعة وأكثر إضاءة.

على الرغم من كل الشائعات حول الكاميرا الرئيسية بدقة 200 ميجابكسل، إلا أن مصادر أخرى تقول أن الجهاز سيأتي بمستشعر 108 ميجابكسل بدلاً من ذلك. الآن، لا يوجد شيء مؤكد حتى يتم الإعلان عن الهاتف رسمياً.

بالنسبة لبقية الكاميرات الموجودة في S23 ألترا، فمن المتوقع أن تأتي أدوات التصوير المقربة 3x و 10x مع إعادة إنتاج أفضل للألوان وتحسينات البرامج الصغيرة الأخرى.

بالنسبة للكاميرا الأمامية في سلسلة غالاكسي S23، فإن الشائعات القليلة التي ظهرت حتى الآن تشير إلى وجود كاميرا بدقة 12 ميجابكسل مشتركة بين جميع الطرز الثلاثة من التشكيلة الرئيسية لعام 2023.



كاميرات S23 و S23 بلس
من المتوقع أن يحصل جهازي S23 و S23 بلس على نفس الكاميرا الرئيسية بدقة 108 ميجابكسل الموجودة حالياً في S22. يأتي المستشعر بدقة 108 ميجابكسل بفتحة f / 1.8 وبكسلات كبيرة تبلغ 0.8 ميكرومتر.



كم عدد الكاميرات التي سيحتويها هاتف غالاكسي S23 الجديد؟
يبدو أن شركة سامسونغ في الوقت الحالي تلتزم بالمجموعة المجربة والمختبرة المكونة من أربع كاميرات لـ S23 ألترا، التي تأتي بقدرة تقريب 3x، و بيرسكوب تيليفوتو 10x، وكاميرا فائقة الاتساع. وستظل الكاميرات العادية في جهازي S23 و S23 + بنفس عدد الكاميرات مثل سابقاتها.



ترقيات كاميرا غالاكسي S23:
من المتوقع أن يأتي هاتف غالاكسي S23 ألترا الجديد مزوداً بأحد مستشعرات الكاميرا بدقة 200 ميجابكسل من سامسونج. في الوقت الحالي، يُعتقد أنه مستشعر ISOCELL HP2 بدقة 200 ميجابكسل، والذي يجب أن يوفر تفاصيل أفضل بكثير، وأداء محسناً في ظروف الإضاءة المنخفضة، وربما امتيازات أخرى لطراز سامسونغ ألترا.

تحصل الموديلات العادية على الكاميرا الرئيسية لجهاز S22 ألترا
من المحتمل أن تحصل الطرز العادية، مثل غالاكسي S23 و S23 +، على نفس المستشعر الرئيسي لكاميراتها الرئيسية مثل تلك الموجودة في طراز ألترا العام الماضي. إذا كان الأمر كذلك، فيجب أن يكون هذا قفزة ملحوظة بشكل ملحوظ في جودة الصورة وأداء الكاميرا.

كاميرات أمامية جديدة لطرازات غالاكسي S23 العادية
كانت هناك بعض الشائعات التي تشير إلى أن هاتفي غالاكسي S23 و S23 + سيحصلان أخيراً على صور سيلفي جديدة. يُقال إن الأجهزة الجديدة بدقة 12 ميجابكسل، أي 2 ميجابكسل فقط أكثر من ذي قبل، ولكن هناك الكثير من المعلومات حول عدد الميجابكسل التي لا نعرفها حتى الآن، لذلك قد تكون التحسينات أكبر بكثير مما تبدو عليه.