السبت 14 يناير 2023 / 18:56

جوليا روبرتس تكتشف عائلتها الحقيقية بعد فحص للحمض النووي

24:- إعداد سامي حسين

اكتشفت جوليا روبرتس عن سر خفي عمره قرون، في برنامج فايندينغ يور روتس على قناة بي بي إس يوم الأربعاء.

خلال لقاء لها مع هنري لويس جيتس جونيور، في برنامج فايندينغ يور روتس، اكتشفت جوليا روبرتس، بأن الرجل الذي كان من المفترض أن يكون جدها الأول وهو ويليس روبرتس كان قد مات قبل أكثر من عقد من ولادة جدها الأكبر.



وبينما كانت جدتها الكبرى رودا ساتل روبرتس متزوجة من ويليس منذ خمسينيات القرن التاسع عشر، إلا أن وفاته في 1864 تركت فجوة كبيرة. وعلمت جوليا بأن قواعد البيانات العامة واختبارات الحمص النووي وجدت بأن نسبها يعود إلى رجل يدعى هنري ماكدونالد ميتشل جونيور.

كما علمت جوليا بأن اسمها الحقيقي يجب أن يكون جوليا ميتشل وليس جوليا روبرتس، وأشارت إلى أنها تفضل اسم روبرتس على ميتشل.

وأكدت جوليا بأن هذا الاكتشاف كان نقطة تحول غير متوقعة في حياتها، حيث قالت إن المؤرخ الذي كشف عن نسبها الحقيقي، ذكر بأنها تنتمي إلى أسلاف كانوا يعيشون في ولاية فرجينيا الاستعمارية في القرن الثامن عشر.



يذكر بأن جوليا روبرتس ولدت في 1967 بولاية جورجيا الأمريكية ودرست في جامعتها ولكنها لم تتخرج منها، وانتقلت بعد ذلك إلى نيويورك لتلتحق بدروس التمثيل، وكان أول ظهور لها في فيلم ساتيسفاكشن عام 1990.

وكان أكبر دور ناجح بالنسبة له هو دور البطولة في فيلم بريتي وومان، قبل أن تصبح أفلامها الأعلى في الإيرادات، وتتوالى نجاحاتها لتحصل على جائزة الأوسكار عن دورها في فيلم إيرين بروكوفيتش، وفق ما أورد موقع بيبول الإلكتروني.