العراق (أرشيف)
العراق (أرشيف)
الأحد 15 يناير 2023 / 11:37

خليجي 25: طموح العراق يصطدم بـ"العنابي"

تصل بطولة كأس الخليج لكرة القدم "خليجي 25" إلى محطتها قبل الأخيرة غداً الإثنين، بإقامة مباراتي قبل النهائي، إذ يلتقي العراق مضيف البطولة مع قطر في ملعب البصرة، فيما تلعب البحرين مع عُمان في ملعب الميناء الأولمبي.

وتنطلق مباراة العراق وقطر في البداية، تليها مواجهة البحرين وعُمان، والفائز من المباراتين يخوض النهائي يوم الخميس المقبل.

ويسعى الإسباني خيسوس كاساس مدرب العراق إلى مواصلة إسعاد جماهير فريقه بعد الانتصار الكبير 5-0 على اليمن في ختام مباريات المجموعة الأولى يوم الخميس الماضي.

وأشاد مهدي كريم، المدير الإداري للمنتخب العراقي، بالحضور الجماهيري، ووصف جماهير منتخب بلاده بأنها كانت اللاعب رقم واحد في مباراتي السعودية واليمن.

وأضاف كريم قبل مواجهة قطر "كل الفرق استعدت لهذه البطولة بجدية وتدرك أهمية كأس الخليج، يقول البعض إن قطر تشارك بالفريق الثاني، ونحن كذلك يغيب عنا أكثر من 18 لاعباً نظراً لإقامة البطولة بعيداً عن فترات التوقف الدولية".

وتابع "لا توجد مشاكل في المنتخب العراقي خلال البطولة، فريقنا في فندق وحده بعيداً عن باقي المنافسين، وإبعاد اللاعبين عن وسائل الإعلام دفعهم للتركيز".

واختتم المدير الإداري للمنتخب العراقي بتوقعاته بأن يجمع النهائي بين منتخب بلاده ونظيره العُماني.

وقال مدرب قطر برونو بينيرو، عن مواجهة العراق: "لن أحزن لأننا سنفتقد مساندة الجماهير العراقية، أجواء المباراة ستكون جيدة وسنشعر بالمفاجأة عندما ترحب بنا الجماهير".

قمة بين آخر بطلين

ستجمع المواجهة الأخرى في قبل النهائي بين البحرين بطلة خليجي 24 وعُمان بطلة خليجي 23، وكل منهما سيسعى لبلوغ النهائي.

وتسعى البحرين للقبها الثاني على التوالي، بينما يحدو الأمل المنتخب العُماني في حصد لقبه الثالث في تاريخ البطولة بعد عامي 2009 و2017.

وقال برانكو إيفانوكوفيتش مدرب عُمان، إن مواجهة البحرين ستكون صعبة للغاية نظراً لأن المنافس قوي.

وأضاف المدرب الكرواتي "هذه أول بطولة للخليج أشارك فيها، المباريات قوية والمنتخبات أعدت نفسها جيداً.. العراق يسعى للفوز باللقب على أرضه والمنتخب القطري شارك بفريق قوي، وكذلك الإمارات والبحرين، منحتا الفرصة للاعبين جدد لأننا نستعد لبطولة كأس آسيا وهي هدفنا النهائي".

وتشكل عُمان عقدة للمنتخب البحريني أخيراً بعد الفوز في مواجهتهما الأخيرة في كأس العرب التي أقيمت في قطر مطلع العام الماضي 3-0.

وتعادلت البحرين 1-1 مع الكويت على ملعب البصرة لتحافظ على صدارة المجموعة الثانية.

وقال مدرب البحرين هيليو سوزا عن إمكانية الاحتفاظ باللقب: "الفوز ببطولة الخليج كان أفضل إنجاز في مسيرتي مع البحرين، كما أنها أخرجت لنا العديد من اللاعبين الواعدين بعد ذلك، ونأمل أن نواصل مسيرتنا في البطولة".

وقررت اللجنة الفنية للبطولة السماح باستبدال لاعب سادس حال وصول مباريات الأدوار النهائية إلى وقت إضافي.