تعبيرية
تعبيرية
الأربعاء 18 يناير 2023 / 15:51

أصحاب الصوت الحزين أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب

24- إعداد: سامي حسين

كشفت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يتمتعون بصوت حزين أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بالاكتئاب.

ووجد باحثون ألمان أن الأشخاص الذين لديهم نطاق صوتي أوسع كانوا أكثر انفتاحاً وسعادة في الحياة، في حين أن أولئك الذين لديهم صوت رتيب مسطح كانوا أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب.

يأتي ذلك في الوقت الذي تشير فيه البيانات الحديثة إلى أن واحداً من كل ستة بريطانيين مصاب بالاكتئاب، ووجدت إحصاءات من مكتب الإحصاءات الوطنية (ONS) أن معدل الاكتئاب بين الذين تزيد أعمارهم عن 16 عاماً أعلى مما كان عليه قبل جائحة فيروس كورونا وعمليات الإغلاق، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

وفي بعض الحالات المأساوية، يمكن أن يؤدي الاكتئاب إلى الانتحار. ووفقاً للدراسات، فإن أولئك الذين يعانون من الاكتئاب هم أكثر عرضة بنسبة 20% لإنهاء حياتهم، مقارنة بمن لا يعانون من هذا المرض.

اماًوفي الدراسة التي نُشرت في Journal of Voice، قام الفريق بتحليل أصوات أكثر من 2000 شخص تتراوح أعمارهم بين 19-80 عاماً لعرفة ما تكشفه أصواتهم عن صحتهم الجسدية والعقلية.

ووجد الباحثون أن الصوت يمكن أن يكون مؤشراً قوياً على الصحة العقلية، مع احتمال أن تكون أصوات الأشخاص الذين لديهم نطاق أقل بشكل ملحوظ غير سعيدين. لكنهم اكتشفوا أيضاٍ أن صوت شخص ما يشير إلى القليل عن صحته الجسدية.