مدرسة أحلام إسطبل عنتر المجتمعية (24 - محمود العراقي)
مدرسة أحلام إسطبل عنتر المجتمعية (24 - محمود العراقي)
الخميس 19 يناير 2023 / 13:26

بالفيديو: "أحلام إسطبل عنتر".. مدرسة تحارب الأمية والبطالة والمرض في مصر

24 ـ القاهرة ـ أحمد علي عكة

تأسست مدرسة "أحلام إسطبل عنتر" المجتمعية لدعم وتطوير سكان منطقتي إسطبل عنتر وعزبة خير الله بالقاهرة، لتحقيق التنمية المستدامة على مستوى البشر، وتوفير حياة أفضل لسكان هذه المناطق، الذين يعيشون في مستوى مادي واجتماعي متواضع، من خلال محاربة الأمية والبطالة والمرض.


وكانت البداية عام 1999 عندما كان حلم مجموعة من الأصدقاء يتمثل في تطوير منطقتي إسطبل عنتر وعزبة خير الله، حيث تم الاتفاق على تأسيس مؤسسة أحلام إسطبل عنتر، وعدم الاعتماد على تقديم أعمال خيرية لمرة واحدة فقط، بل انتهاج مذهب تقديم التبرعات الخيرية عن طريق التنمية المستدامة، وتنمية شاملة للمنطقة، من خلال الاهتمام بالبشر وبحياتهم في المنطقة.


وتقدم مدرسة "أحلام إسطبل عنتر" التعليم المجتمعي، حيث تهتم بالتعليم الحرفي والمهاري والأكاديمي، والمدرسة تقوم بتعليم الطلاب حتى نهاية المرحلة الابتدائية، كما تضم المدرسة ورشة للسجاد والشمع والخزف والأعمال اليدوية والكروشيه.


وتحارب المدرسة الأمية والبطالة والمرض، وتقبل الطلاب في بداية المرحلة الابتدائية من عمر 9 سنوات، وهناك فصلان للاستماع لضم الطلاب من قبل الـ9 سنوات، كما تقدم المدرسة مناهج تعليمية للأطفال المتسربين من التعليم، من أبناء المنطقة، بجانب تدريبهم على احتراف مهنة يدوية.