وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية زياد مكاري (أرشيف)
وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية زياد مكاري (أرشيف)
الإثنين 23 يناير 2023 / 16:19

وزير الإعلام اللبناني: بيروت لا ترفع الراية البيضاء

أكّد وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية زياد مكاري، الإثنين، أن بيروت لا تتعب ولا تستسلم، ولا ترفع الراية البيضاء.

وقال مكاري، بعد اجتماع عقده، اليوم، مع سفراء الدول العربية والقائمين بالأعمال لاطلاعهم على تحضيرات الاحتفال ببيروت عاصمة الإعلام العربي للعام 2023"،  إن الاجتماع هدفه التأكيد على الإلفة والمحبة والمودة بين بيروت والعواصم العربية.

وأضاف "ليست صدفة أن تعود بيروت إلى عمقها العربي من باب الإعلام " مشيراً إلى أن "قرار مجلس وزراء الاعلام العرب إعلان بيروت عاصمة للاعلام العربي هو مؤشر ثقة بعاصمتنا الحبيبة".

وأعلن أن "الاحتفال سيكون في 23 و 24 فبراير(شباط) المقبل"، مضيفاً أن "العالم كله سيشهد على نبض هذا البلد، الذي لا يتوقف، فثقافة الحياة لدينا أقوى من كل محاولات كبتنا".

وأشار إلى "الصعوبات التي يمرون بها من مشقات سياسية واقتصادية نتحمل مسؤوليتها" مؤكداً أنهم سيبذلون قصارى جهدهم من أجل فعاليات هذا العام انتصاراً لبيروت وتعبيراً عن فرحتهم بعودة العرب إليها من خلال الإعلام.

وكانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعلنت بيروت عاصمة للإعلام العربي، في دورتها الـ52 التي عقدت في سبتمبر(أيلول) الماضي في القاهرة.