ريال مدريد (تويتر)
ريال مدريد (تويتر)
الثلاثاء 24 يناير 2023 / 00:39

الدوري الإسباني: البارسا والريال يواصلان صراع الصدارة

واصل الغريمان برشلونة وريال مدريد صراعهما على الصدارة في غياب المنافسة الحقيقية من باقي الفرق المشاركة في المسابقة.

وبرغم قوة المنافسة، واصلت المسابقة التراجع على مستوى عدد الأهداف للجولة الثانية على التوالي، حيث شهدت المباريات الـ9 التي أقيمت منها حتى الآن 14 هدفاً فقط، بمتوسط يزيد قليلاً على 1.5 هدف للمباراة الواحدة.

وحافظ برشلونة على صدارته بفوز ثمين وصعب 1-0 على خيتافي، وواصل ريال مدريد حامل اللقب المطاردة بالفوز المثير والصعب أيضاً على مضيفه أتلتيك بلباو 2-0 الأحد في الجولة الـ18 من المسابقة.

وحافظ الفريقان على فارق الـ3 نقاط التي تفصل بينهم في جدول المسابقة، ليظل الصراع بينهما على الصدارة قائماً حتى إشعار آخر.

وواصل اللاعب الشاب بيدرو غونزاليس لوبيز (بيدري) تألقه مع برشلونة في الموسم الحالي، وسجل اللاعب الهدف الوحيد للمباراة أمس ليكون الرابع له مع الفريق في 17 مباراة بالدوري الإسباني هذا الموسم.

وهذه هي المرة الأولى التي يهز فيها بيدري الشباك في مباراتين متتاليتين خلال مسيرته مع برشلونة، والتي تتضمن حالياً 98 مباراة في مختلف المسابقات منها 66 مباراة في الدوري الإسباني.

وأكد بيدري مجدداً أنه من أبرز الأوراق الرابحة لبرشلونة، حيث يعتبره كثيرون مع زميله غافي تكراراً وامتداداً للثنائي المتميز المكون من أندريس إنييستا وتشافي هيرنانديز، اللذين صالا وجالا في صفوف برشلونة والمنتخب الإسباني قبل سنوات وكانا من أبرز عوامل نجاح الفريقين في حصد العديد من الألقاب.

وفي المقابل، رد ريال مدريد على فوز برشلونة بانتصار صعب على مضيفه أتلتيك بلباو بهدفين، سجلهما المخضرمان الفرنسي كريم بنزيما والألماني توني كروس في الدقيقتين 24 و90، ليحافظ ريال مدريد على فارق النقاط الـ3 وإمكانية العودة لمزاحمة برشلونة في الصدارة مع أي كبوة لبرشلونة في الجولات المقبلة.

ومن خلال هدفه في مرمى بلباو الأحد، عادل بنزيما رصيد أسطورة ريال مدريد السابق راؤول غونزاليس، ورفع رصيده إلى 228 هدفاً للفريق في الدوري الإسباني، ليقتسم مع راؤول المركز الثاني في قائمة أبرز هدافي الفريق في المسابقة على مدار التاريخ.

وينفرد البرتغالي كريستيانو رونالدو بصدارة القائمة برصيد 311 هدفاً.

وانفرد بنزيما بالمركز الثالث في قائمة هدافي الدوري الإسباني هذا الموسم، رافعاً رصيده إلى 9 أهداف مقابل 10 أهداف لخوسيلو لاعب إسبانيول و13 هدفاً للبولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة، والذي غاب عن مباراة فريقه في إطار عقوبة الإيقاف المفروضة عليه لثلاث مباريات.

وكان بنزيما قدم موسماً متميزاً واستثنائياً مع ريال مدريد في الموسم الماضي وتوج من خلاله بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم باستفتاء مجلة "فرانس فوتبول"، ولكن الإصابة أفسدت بداية الموسم الحالي على المهاجم الفرنسي قبل أن يعود اللاعب بقوة له الشباك ومساعدة فريقه حيث أحرز 9 أهداف حتى الآن في 10 مباريات خاضها مع الفريق بالمسابقة.

وشهدت الجولة الـ18 انتصارات لجميع فرق المقدمة باستثناء ريال بيتيس، الذي خسر أمام اسبانيول 0-1 فيما فاز ريال سوسييداد صاحب المركز الثالث على رايو فاليكانو 2-0 وأتلتيكو مدريد على بلد الوليد 3-0 وفياريال صاحب المركز الخامس على جيرونا 1-0 لتظل المنافسة قوية بين عدة فرق على المراكز التالية للقطبين برشلونة وريال مدريد في جدول المسابقة.