ليزر (أرشيف)
ليزر (أرشيف)
الثلاثاء 24 يناير 2023 / 16:23

"حزب الله" يستخدم الليزر في استفزاز المستوطنين الإسرائيليين

أفادت القناة السابعة الإسرائيلية، أن أعضاء "حزب الله" اللبناني يقومون بمضايقة سكان مستوطنة المطلة الواقعة على الحدود مع لبنان، عن طريق توجيه "الليزر" عليهم خلال الأسابيع الأخيرة.

وقالت القناة السابعة الإسرائيلية في تقريرها، إن "المتحرشين" يقفون على بعد 180 متراً على تلة مطلة على المستوطنة، ويستهدفون المسافرين وسائقي السيارات، وأيضاً السكان داخل المنازل بالمستوطنة.

وكرد فعل إسرائيلي، تم تسليط أضواء كاشفة من داخل المطلة في اتجاه لبنان لإبعاد "المتحرشين" عن تلك التلة التي يقفون عليها، إلا أن هذا لم يأت بنتيجة.

وأخطرت قيادة المنطقة الشمالية في إسرائيل قوة اليونيفيل التي وعدت بالتدخل، ولكن في الوقت الحالي تستمر تلك المضايقات ولا حل للمسألة.  

 إلى جانب تلك المضايقات التي يتعرض لها سكان المستوطنة، يقول الموقع إن هناك مخاوف من أن الليزر يُمكن أن يتسبب بضرر دائم لعيون السكان، أو حتى العمى.

وكان الجيش الإسرائيلي قام في السنوات الأخيرة ببناء جدار يبلغ ارتفاعه حوالي 15 متراً بهدف منع الاحتكاك والتسلل من لبنان إلى إسرائيل، لكن في مواجهة الجدار العالي، وجد "حزب الله" حلاً بسيطاً، ورفع أبراج المراقبة التابعة له.

وعلّق الناطق باسم الجيش الإسرائيلي قائلاً: "تعمل قوات الجيش بشكل يومي على أمن سكان القطاع الشمالي على طول الحدود اللبنانية، والجيش الإسرائيلي على اتصال وثيق مع سكان القطاع ويعمل بالتعاون معهم بشكل مستمر لتعزيز الشعور بالأمن في المنطقة بأفضل طريقة ممكنة".