الخميس 26 يناير 2023 / 19:54

أبوظبي تواصل الإبهار بتطوير 5 مرافق ترفيهية وتجارية

24- أبوظبي- محمد رمضان

ممشى بين الأشجار وآخر وسط موجات المد والجزر يقابلهما حديقة بإطلالة بحرية، معالم ترفيهية طُورت خلال الأشهر الماضية تتسق ونمط التفرد والحداثة الذي تتميز به العاصمة الإماراتية أبوظبي، التي تبهر العالم يوماً بعد يوم بمعالمها الحضارية وطبيعتها المميزة، ما جعلها وجهة جاذبة للسياحة العالمية.

وما يميز المرافق الترفيهية في أبوظبي التي تشهد توسعاً وتحسينات مستمرة، هو اللمسات الجمالية والمظهر الحضاري الذي يساهم في تعزيز الراحة النفسية والسعادة لدى مرتاديها
تشهد أبوظبي وضواحيها باستمرار توسعاً في خارطة المرافق الترفيهية.

ممشى "المُزُون"
ويعد ممشى "المُزُون" في منطقة البطين، واحداً من أبرز المشاريع التي طورتها بلدية مدينة أبوظبي خلال الفترة الماضية، وتكمن أهمية هذه الوجهة بما تتميز به من تاريخ عريق ضمن ذاكرة العديد من سكان المنطقة، الذين فضلوها عن غيرها من الوجهات الترفيهية بفضل إطلالتها الخلابة على مياه البحر.

ويضيف المشروع المزيد من الفعاليات والأنشطة الرياضية لضيوفه تتضمن مسارات مخصصة للمشي والدراجات، وملعب كرة طائرة رملياً، بالإضافة إلى ملاعب ومعدات مخصصة للأطفال، ومساحة مخصصة لعربات الطعام، ومواقع مخصصة للنزهات والشواء، ووحدات جديدة لدورات المياه.



حدائق الأحياء السكنية
وافتتحت بلدية أبوظبي، في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، مجموعة من حدائق الأحياء السكنية في مدينة خليفة، وهي: الرنيم، والمشتل، والهمة، والسديم، والتلال، بعدما تم تطويرها بمعايير وجودة عالية، بما يعزز جودة الحياة في المجتمعات السكنية.

وتشكل الحدائق بيئة حاضنة بمرافق وخدمات ترفيهية ورياضية، ومسارات مهيئة للأطفال من أصحاب الهمم، التي تساهم في ضمان الوصول الشامل والمتكافئ، وتوفر نظام التبريد الخارجي لرذاذ الهواء ومرافق لمختلف الفئات العمرية، تتسم بمعايير السلامة والأمان لمستخدميها.



ميناء زايد
ولمحبي المأكولات البحرية الطازجة، والتسوق والإطلالات البحرية، فإن مشروع رصيف ميناء زايد في أبوظبي جاء ليدمجها جميعها في بقعة واحدة وسط أجواء ترفيهية معاصرة ليقدم تجربة فريدة للمتسوقين.

سوق السمك
ويوفر مبنى سوق السمك الجديد ضمن المشروع، مجموعة من المساحات التجارية والخدمات التي تتضمن 8 مطاعم، و44 محطة تنظيف أسماك، بالإضافة إلى سوبرماركت متنوع الخدمات، و104 مساحة "بسطة" مخصصة للأسماك الطازجة، و8 مساحات للأسماك المجففة، إلى جانب 4 مساحات مخصصة للخضار والفواكه الطازجة وثلاث أكشاك تجارية.



"سوق الميناء"
أما مشروع "سوق الميناء"، الذي يقام على مساحة 5440 متر مربع بجانب ميناء زايد ضمن مشاريع شركة "الدار" العقارية، فيجسد ثقافة أبوظبي بكل أصالتها ويوفر تجربة تسوق عصرية تجمع بين الماضي والحاضر، ضمن سوق مركزي يضم 107 محال تجارية.