كايو (أرشيف)
كايو (أرشيف)
الخميس 26 يناير 2023 / 21:52

دوري أدنوك الثاني آسيوياً من حيث القيمة السوقية

ارتفعت القيمة السوقية لمسابقة دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم، لتصل إلى ثاني أعلى قيمة على مستوى دوريات المحترفين في قارة آسيا.

وساهمت الصفقات التي أبرمتها أندية دوري المحترفين الإماراتي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، في ارتفاع القيمة السوقية إلى أكثر من 278 مليون يورو، وهي أعلى قيمة سوقية يصل إليها الدوري الإماراتي.

وطبقاً لموقع ترانسفير ماركت المتخصص في أرقام وإحصائيات اللاعبين، بلغت القيمة السوقية لدوري المحترفين الإماراتي 278.85 مليون يورو، بزيادة نحو 26.85 مليون يورو عن القيمة السوقية للمسابقة في بداية الموسم الجاري، والتي بلغت وقتها 252 مليون يورو.

وتصدر البرازيلي ماتيوس بيريرا، المنضم حديثاً لفريق الوحدة، قائمة أعلى لاعبي البطولة من حيث القيمة السوقية بقيمة بلغت 10 ملايين يورو.

وقلص دوري المحترفين الإماراتي الفارق في القيمة السوقية مع نظيره السعودي، الذي يتصدر قائمة الدوريات الآسيوية الأعلى قيمة سوقية بإجمالي 327.08 مليون يورو.

وتصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب النصر، قائمة أعلى اللاعبين قيمة سوقية في الدوري السعودي بـ200 مليون يورو.

وتراجع الدوري الياباني للمركز الثالث على مستوى القارة الآسيوية، بقيمة تبلغ 272.58 مليون يورو، وتصدر الدنماركي ألكسندر سكولز، مدافع أوراوا ريد دايموندز، قائمة أعلى اللاعبين قيمة سوقية بـ2.2 مليون يورو.

وجاء الدوري الكوري الجنوبي رابعاً، بقيمة سوقية 155.63 مليون يورو، وتصدر شو جيو سونغ لاعب فريق جيونبك هيونداي موتورز قيمة أعلى لاعبي البطولة من حيث القيمة السوقية بـ2.5 مليون يورو.

واحتل الدوري الصيني المركز الخامس آسيوياً، بقيمة سوقية 152.37 مليون يورو، وتصدر البرازيلي أوسكار لاعب فريق شنغهاي بورت قائمة الأعلى قيمة سوقية بالمسابقة بـ8 ملايين يورو.