هاتف كوكا كولا (أرشيف)
هاتف كوكا كولا (أرشيف)
الجمعة 27 يناير 2023 / 17:10

ColaPhone.. أول هاتف ذكي من إنتاج كوكا كولا

كشف تسريب جديد بأن شركة كوكا كولا تعتزم الدخول في سوق الهواتف الذكية، حيث نُشرت صورة مسربة لما يُعتقد أنه أول هاتف من صناعة شركة المشروبات الغازية.

ونشر حساب "Ice Universe" على موقع تويتر صورة لهاتف يحمل اسم "كولافون" ColaPhone مع تغريدة قال فيها: "ها هي ذي النظرة الأولى على هاتف #ColaPhone الجديد تماماً".

وأضاف حساب "Ice Universe" أن كوكا كولا ستتعاون مع أفضل العلامات التجارية للهواتف الذكية، ثم سأل: "هل يمكنك تخمين العلامة التجارية التي ستفعل ذلك".

مواصفات هاتف كوكا كولا
تُظهر الصور المسربة الجانب الخلفي من الهاتف الذي يأتي بلون الشركة الأحمر، بنظام كاميرا مزدوجة وأزرار للتحكم في مستوى الصوت توجد على الحافة اليمنى للهاتف، مع شعار كوكا كولا كبير على جانب الهاتف، دون المزيد من التفاصيل التقنية الأخرى.

ويعتقد بعض المستخدمين على تويتر أن هاتف "كولافون" هو إصدار خاص من هاتف "realme 10 Coca-Cola Edition" التابع لشركة ريلمي، بالتعاون مع شركة كوكا كولا، وسيأتي بنفس مواصفات ""realme 10" الأساسي من شاشة من نوع "أموليد" قياس 6.4 بوصة، بكاميرا 50 ميغابكسل، وبطارية 5000 ميللي أمبير/ساعة، ومن المتوقع إطلاقه قريباً في الهند.


كوكا كولا.. ليست الأولى
وفي حال إطلاق هاتف كوكا كولا، فلن تكون الأولى، إذ سبقتها نظيرتها ومنافستها بيبسي بإطلاق هاتف ذكي قبل نحو 8 سنوات، باسم "Pepsi Phone P1" في نوفمبر (تشرين الثاني) عام 2015،  بالتعاون مع شركة "Koobee" بمواصفات متوسطة.