تمارا ماكفيدران تشرح قصة حملها الغريب خارج الرحم (تيك توك)
تمارا ماكفيدران تشرح قصة حملها الغريب خارج الرحم (تيك توك)
السبت 28 يناير 2023 / 12:56

تخضع لعملية قيصرية فتكتشف أن رحمها فارغ

24- إعداد: سامي حسين

خضعت امرأة لعملية قيصرية في الأسبوع 31 للحمل، ليكتشف الأطباء أن رحمها فراغ ولا يحتوي على أي جنين.

وشاركت تمارا ماكفيدران قصتها الغريبة على تيك توك. وأوضحت أنها كانت تعرف أن هناك خطأ ما في الحمل، ولكن لم يتم التعامل معها بجدية من قبل الطاقم الطبي لأنها كانت تبلغ من العمر 17 عاماً فقط.

وقالت تمارا في مقطع فيديو قصير على تيك توك "عندما فتح الجراح بطني أثناء عملية ولادة قيصرية طارئة في الأسبوع 31 للحمل وجد رحمي فارغاً".

وسرعان ما انتشر الفيديو بسرعة وحصد أكثر من 95 ألف إعجاب والعديد من التعليقات من الأشخاص الذين يريدون معرفة المزيد. مما دفع تمارا إلى نشر مقطع فيديو أطول لشرح القصة كاملة.

وأوضحت تمارا "لقد رأينا الطفل هناك لقد كان هناك. ولكن ليس في المكان الذي كان يجب أن يكون فيه".

وقالت تمارا إنها كانت تبلغ من العمر 17 عاماً عندما كانت حاملاً وأجرت أول فحص لها في الأسبوع 14. وأضافت "لا أحد يريد أن يستمع إلى طفلة صغيرة وهي حامل وسأقول ذلك من صميم قلبي. كثير من الناس لا يستمعون للمراهقة الحامل. لو فعلوا ذلك وقاموا بالتحقيق في مخاوفي، لوجدوا أن الطفل لم يكن في المكان المناسب".

وفي الأسبوع 20 للحمل، أوضحت تمارا أنها بدأت تعاني من النزيف والألم لكن الأطباء أصروا على أن هذا طبيعي. وقالت "انتهى بي الأمر بإجراء مسح ضوئي لأن بطني كان صغيراً جداً ووجدوا أنني حرفياً لا أملك السائل الأمنيوسي. كان لديهم أيضاً عدد من المخاوف الأخرى المتعلقة بنمو الطفل والمشيمة".

وبحلول الأسبوع الحادي والثلاثين من الحمل، كانت الأم مستلقية في سرير المستشفى بسبب "قلة حركة الجنين". واتضح أن الطفل كان جالساً على الحبل السري وهو ما تسبب في انخفاض معدل ضربات قلبه بشكل سيء للغاية.

وعندما قرر الأطباء إجراء عملية قيصيرية، كان الرحم فارغاً وبداخله كيس يحتوي على السائل الأمنيوسي.
وقالت تمارا "في هذه المرحلة كان الجراح ينظر إلي وإلى شريكي ويتساءل بدهشة: أين الجنين؟ وكنت أنظر إليه وأنا أقول في نفسي: لا أدري، من الأفضل أن تجده".

وللعثور على الجنين قام الجراح بشق البطن بالكامل، ووجد تجويفاً إضافياً صغيراً لم يكن به عنق رحم، ولكنه كان يحتوي على مبيض وقناة فالوب ولم يكن يتصل بالرحم الفعلي. وهذا هو المكان الذي كان فيه الطفل والمشيمة، بعيداً عن الرحم والسائل الأمنيوسي.

وبعد العملية كانت الأم والطفل بخير، وأوضحت تمارا أنها أنجبت منذ ذلك الحين توأمان وابناً آخر وُلد مبكراً، وهي الآن حامل في الأسبوع 27 وتأمل أن تستمر بالحمل حتى تلد بشكل طبيعي، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.