الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أرشيف)
الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أرشيف)
الأحد 29 يناير 2023 / 23:50

عباس يجتمع في رام الله مع مدير الاستخبارات الأمريكية

اجتمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأحد، مع مدير جهاز المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز، في ظل تصاعد التوتر الميداني مع إسرائيل.

وأوردت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، أن عباس "وضع بيرنز بصورة التطورات الخطيرة والعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وأهمية التدخل العاجل للضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لوقف إجراءاتها الأحادية الجانب، والالتزام بالاتفاقيات الموقعة".

وأكد عباس ضرورة عودة الأفق السياسي على أساس الشرعية الدولية، بما يحقق الأمن والاستقرار للجميع في المنطقة، ونيل الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله في دولته بعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967.

وبحسب الوكالة، فإنه سبق اجتماع عباس وبيرنز عقد اجتماعات بين المسؤول الأمريكي ومسؤولي الأمن الفلسطينيين.

وظهر اليوم اجتمعت القيادة الفلسطينية برئاسة عباس في مدينة رام الله للمرة الثالثة خلال أربعة أيام بغرض "استعراض آخر المستجدات الميدانية والتطورات السياسية، في ضوء التصعيد الإسرائيلي المتواصل بحق أبناء الشعب الفلسطيني ومقدراته".

وكان فلسطينيان قد قتلا الأحد، أحدهما برصاص حارس أمن مستوطنة إسرائيلية في قلقيلية والآخر متأثراً بإصابته برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مداهمته مخيم جنين للاجئين يوم الخميس الماضي.

وتشهد الأراضي الفلسطينية تصاعداً في التوتر منذ مقتل 9 فلسطينيين في عملية عسكرية للجيش الإسرائيلي في مخيم جنين للاجئين يوم الخميس الماضي، تلاه هجوم مسلح لشاب فلسطيني قرب كنيس يهودي في شرق القدس خلف سبعة قتلى وعدة إصابات.