شعار مركز أبوظبي للغة العربية (أرشيف)
شعار مركز أبوظبي للغة العربية (أرشيف)
الإثنين 30 يناير 2023 / 12:29

أبوظبي للغة العربية يطلق الدورة الثالثة من برنامج المنح البحثية

أطلق مركز أبوظبي للغة العربية بدائرة الثقافة والسياحة–أبوظبي، اليوم الإثنين، الدورة الثالثة من برنامج المنح البحثية، الذي حقق نجاحاً لافتاً في الدورتين السابقتين.

وأكد رئيس مركز أبوظبي للغة العربية الدكتور علي بن تميم، وفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، أن البرنامج الذي أطلقه المركز في 2021، يمثل حافزاً مهماً للباحثين في مجال اللغة العربية، ويعكس الحرص الشديد على الارتقاء بالبحث العلمي في العربية وحقولها المعرفية، ويعزز مكانة أبوظبي الثقافية، ودورها الرائد في دعم اللغة العربية، وتعزيز حضورها.

من جهته، أكد المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للغة العربية بالإنابة سعيد حمدان الطنيجي، أهمية البرنامج في تعزيز مسيرة البحث الأكاديمي في مختلف حقول اللغة العربية، مشيراً إلى أن المركز قدم 6 منح  في 2021، و8 في 2022، توزعت على باحثين من مختلف الدول العربية.

وتضمن إعلان المنح، شروطاً أهمها ألا يقل البحث عن 50 ألف كلمة، وأن يكون ذا صلة بأحد الحقول التالية، المعجم العربي، والدراسات اللغوية، والأدب والنقد، ومناهج تدريس العربية للناطقين بها وبغيرها، وتحقيق المخطوطات، وأن يكون البحث جديداً وأن يتسم بالمعايير الأكاديمية، ومنسجماً مع استراتيجية المركز وتوجهاته، وألا يكون منشوراً، أو مقدماً لأي جهة أخرى.

وأوضح الإعلان أنه يمكن لباحثين أو أكثر، الاشتراك في بحث واحد، وإرسال الباحث سيرته الذاتية والمخطط الأولي للبحث إلى البريد الإلكتروني [email protected]، في موعد أقصاه 15 فبراير (شباط) 2023.